السامرائي يوقع كتابه ("انتربيت" للطائرة والبيت) في المجلس الاعمال العراقي

السامرائي يوقع كتابه (انتربيت للطائرة والبيت) في المجلس الاعمال العراقي
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

ضمن نشاطات برنامج ابداع الثقافي لمجلس الأعمال العراقي اقيم تحت رعاية سعادة السفير العراقي في الأردن الأستاذ حيدر العذاري أقيم مساء يوم السبت في قاعة مجلس الأعمال العراقي في الصويفية حفل توقيع كتاب ("انتربيت" للطائرة والبيت) للكاتب والاعلامي العراقي الكبير د.مجيد السامرائي.
وقد أدار الأمسية الأكاديمي الدكتور محمد ثابت البلداوي الذي قدم ايجازا عن الكتاب والمؤلف وسيرته الذاتية الحافلة بالعطاء والإنجاز، مستعرضا بعضا منها وخصوصا حصوله على درجة الدكتوراه في مجال الفنون التشكيلية وعمله في التحرير الصحفي والنقد التلفزيوني في صحيفة الجمهورية ثم انتقاله إلى مجال الاستطلاع والتحقيق والحوار والمقال الصحفي في صحف الزمان، الساعة، والأيام، ثم عمله مديرا لتحرير جريدة "الصقر العربي" بعد عام ٢٠٠٣، ثم أعد وقدم برامج تلفزيونية عديدة، ومن أشهر برامجه "أطراف الحديث" في قناة الشرقية على مدى ١٦ عاما وما يزال يعرض حتى الآن، كما نال عدة جوائز عربية عن برامج من اعداده وتقديمه.
وفي كلمته شكر المؤلف السفير العراقي في الأردن لرعايته الحفل والأمسية، كما شكر مجلس الأعمال العراقي لاستضافته هذه الفعالية ضمن برنامج "إبداع الثقافي"، ثم قدم بعض القراءات المختارة من الكتاب في جو من المرح والابتهاج بالمحتوى الجميل والطريف وبالأسلوب الممتع للمؤلف الذي جمع بين جزالة اللغة وطرافة العبارات باللهجة الشعبية العراقية المحببة.
ومن جانبه عبر د. ماجد الساعدي رئيس مجلس الأعمال العراقي عن ترحيبه بالحضور مشيدا بالمؤلف وعطاءه، ومقدما الشكر لسعادة السفير العراقي لرعايته الكريمة لهذه الفعالية.
ومن ناحيته أشاد سعادة السفير الأستاذ حيدر العذاري بمجلس الأعمال العراقي لاستضافتهم هذا الحفل، مؤكدا على دعمه للنشاطات الثقافية التي تساهم في نشر النتاجات الإبداعية ورفع شأن المبدعين العراقيين في مختلف الفنون.

 

">

 












































































شريط الأخبار الاحتلال ينسف المنازل المحيطة بمجمع الشفاء الاحتلال يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة في غزة استشهاد فلسطينية وأطفالها الستة إثر قصف بمحيط مجمع الشفاء افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا