تكريم مارادونا في بطولة دولية لكرة القدم

تكريم مارادونا في بطولة دولية لكرة القدم
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

كرمت بطولة كوتيف (COTIF) الدولية لكرة القدم، النجم الأرجنتيني الراحل دييجو أرماندو مارادونا، الذي توفي عام 2020، بتمثال وقميص وصورة عند مدخل ملعب (Els Arcs)، الذي يستضيف البطولة في إسبانيا.

وبمناسبة تواجد المنتخبين الأرجنتينيين للرجال والسيدات في البطولة، كرم الفريق المنظم، قبل انطلاق مباراة فالنسيا والمنتخب الأرجنتيني الذي يقوده خافيير ماسكيرانو، مارادونا، على أرضية الملعب.

وشارك في التكريم كل من رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم (AFA)، كلاوديو تابيا، وسكرتير الاتحاد الأرجنتيني، عمر سوتو، وكذلك ماسكيرانو، لاعب برشلونة السابق والمدرب الحالي لمنتخب الأرجنتين تحت 20 عاما.

وتستقبل صورة وقميص النجم الأرجنتيني، الزائر عند مدخل ستاد (Els Arcs) هذا العام، كما تم تكليف الفنان المحلي رافا فيري بتصميم تمثال نصفي لمارادونا في شبابه.

وكان من المقرر أن يتم هذا التكريم في نسخة سابقة من البطولة، ولكن لم يحدث ذلك بسبب القيود التي فرضت لمكافحة وباء كورونا.

وأشار رئيس بطولة كوتيف، إليسيو جوميز، إلى أن اسم مارادونا "يعني كرة القدم والشغف والتفاني" مسلطا الضوء على إرث لاعب تم اختياره في العديد من التصنيفات الأفضل في القرن العشرين.

وأضاف جوميز "لقد أدهشنا جميعا، وأشعل حماس المدينة. لن نستطيع تكريم 'بيلوسا' (صاحب الشعر الكثيف) كما ينبغي"، مشيرا إلى أن لاعبين مثل إيكاردي ولوتارو وباليردي قد شاركوا سابقا في هذه البطولة.

واختتم رئيس البطولة تصريحاته بقوله "لا يأتون إلى هنا لقضاء الوقت، بل يأتون ليظهروا أنهم يريدون أن يلعبوا كرة القدم مع النخبة، وللقتال على كل كرة. مارادونا العظيم. عاشت كرة القدم، عاشت 'كوتيف'".

شريط الأخبار وفيات الأردن اليوم الخميس 25/4/2024 شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية «مذكرات اعتقال دولية» تنتظر نتنياهو وقادة جيشه.. وتأهب للإحتلال درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري