كورتوا: نحتاج بنزيما.. وأثق في عودة هازارد

كورتوا: نحتاج بنزيما.. وأثق في عودة هازارد
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

أكد تيبو كورتوا حارس ريال مدريد، عقب الهزيمة في أول مباراة ودية في فترة الاستعداد للموسم الجديد أمام غريمه برشلونة، أن فريقه يحتاج إلى كريم بنزيما لأنه بدونه يفتقر إلى تسجيل "هدف ما وخلق المزيد من الخطر" على مرمى الخصم.

لكن البلجيكي تيبو كورتوا صاحب الـ30 عامًا استبعد حاجة الملكي للجوء إلى وسق الانتقالات لأنه فاز الموسم الماضي بالدوري وبدوري أبطال أوروبا بنفس "هذه المجموعة".

وقال كورتوا: "العام الماضي فزنا بالليجا ودوري الأبطال بهذه المجموعة ولدينا إيمان بهذا، ولكن إذا لم يكن كريم موجودا، فإننا نفتقد إلى هدف ما ولخلق المزيد من الخطر".

وأشار: "لكنها المباراة الأولى ولا داعي لاستخلاص نتائج. التحدي الأول سيأتي في كأس السوبر. كريم هو أفضل لاعب رقم 9 (مهاجم صريح) في العالم ومن الواضح أننا نحتاج إليه".

وعن التصديات الثلاثة الهامة التي قام بها في الدقائق الأخيرة لتجنب الخسارة بمزيد من الأهداف في مرماه، قال: "كنت هناك لأتصدى لتلك الكرات، لا سيما تسديدتان جيدتان من جانب ديمبيلي".

وزاد: "أشعر أنني على ما يرام، فأنا أعمل بكثير من الجد. لم أذهب إلى المنتخب لأتمكن من التعافي جيدا من آلام أسفل ظهري وأنا سعيد لأنني تمكنت في المباراة الأولى من تقديم مستوى جيد".

وحاول البلجيكي التقليل من أهمية هذه الخسارة، متذكرا هزيمة أكثر إيلاما للريال أمام أتلتيكو مدريد، قائلا: "في فترة تحضيرية خسرنا 7-3 أمام أتلتيكو في نيويورك (2019) وبعدها فزنا عليه مرتين وفزنا بالليجا".

وأكد: "المباريات الودية لا تقول الكثير، تريد الفوز أمام المشجعين في الولايات المتحدة، ولكن الأمر يتعلق باكتساب الإيقاع المطلوب ولا يمكن أخذ هزيمة على محمل درامي جدا".

كما أبدى كورتوا ثقته في مواطنه إيدن هازارد، الذي لعب في النصف الأول من المباراة أمام البرسا في مركز المهاجم الصريح، مؤكدا قدرته على اللعب في مراكز متنوعة.

وأضاف عن هازارد: "لقد تدرب أسبوعا واحدا فقط، لكنني متأكد من أنه بوسعه تقديم الكثير للفريق. عندما يعود كريم سنرى كيف يمكننا اللعب مع إدين، لكنني أثق به. إنه يؤدي بشكل جيد في التدريبات".

من ناحية أخرى أشاد كورتوا بتعاقد الملكي مع الألماني أنطونيو روديجر، مضيفا: "القرار يعود للمدرب (بشأن أنه لعب في مركز ظهير أيسر). إنه لاعب رائع، يعزز الفريق. نحظى بمدافعين جيدين وأعتقد أننا سنقدم موسما رائعا".

شريط الأخبار بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية موسى الصبيحي يكتب .. كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟ الخارجية الإسرائيلية تطلب من سفاراتها الامتناع عن التعليق على الأحداث في إيران وفيات الأردن اليوم الجمعة 19/4/2024 توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح