الشريط الإعلامي

تعاقدات واستغناءات بأندية المحترفين استعدادا للإياب

آخر تحديث: 2022-07-23، 05:29 pm
أخبار البلد - تشهد أندية المحترفين لكرة القدم في الأيام الحالية، موجة من الاستقطابات والاستغناءات عن لاعبين، وذلك في إطار التحضيرات لمرحلة الإياب من الدوري التي تنطلق يوم الخميس المقبل.
وتستثمر الأندية حاليا، فتح باب الانتقالات المسموح فيها من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لإعادة هيكلة فرقها من خلال الاستغناء عن لاعبين واستقطاب آخرين محليين وأجانب، استعدادا لمرحلة إياب قوية في الدوري، إذ سارع فريق الوحدات متصدر مرحلة الذهاب من الدوري، إلى التعاقد مع المحترف الفلسطيني شهاب القنبر، واللاعب المحلي زيد جابر، مع التوجه للاستغناء عن المحترف الغاني محمد أنس، إلى جانب دراسة العروض الاحترافية التي تلقاها عدد من لاعبيه.
وبدأ فريق الفيصلي وصيف مرحلة الذهاب تحركاته لتعزيز صفوف الفريق، من خلال الاستغناء عن المحترف الغاني جونيور مابوكو، والبدء في استقطاب لاعبين جدد، حيث استعاد خدمات لاعبه يوسف أبو جلبوش الذي احترف مع فريق كاظمة الكويتي قبل العودة إلى عمان، كما تعاقد مع اللاعب محمد أبو زريق، بانتظار إبرام العديد من الصفقات خلال الأيام القليلة المقبلة، من خلال استقطاب لاعبين محليين وأجانب.
ويعد فريق الجزيرة من أنشط الفرق تحركا في سوق الانتقالات، حيث نجح حتى الآن في التعاقد مع 4 لاعبين، مستفيدا من رفع عقوبة حرمانه من التسجيل، بانتظار المزيد من الاستقطابات المحلية والأجنبية.
ويستعد نادي الحسين إربد لإبرام صفقات احتراف محلية وأجنبية، خاصة بعد الاستغناء عن المحترف النيجيري كرستيان افازورو، بحثا عن تشكيل فريق منافس على اللقب خلال مرحلة الإياب.
وينشط نادي الصريح أيضا في التعاقدات والتي كان آخرها التعاقد مع المحترف السوري عمر عبد الرزاق، ومجموعة من اللاعبين المحليين، فيما ينتظر فريق الرمثا رفع عقوبة الحرمان من تسجيل لاعبين، تمهيدا لإعلان استقطابات جديدة.
وتواصل جميع أندية المحترفين حاليا المفاوضات لاستقطاب لاعبين وإبعاد آخرين، قبل إغلاق فترة باب القيد.
ويقول المدرب الوطني ديان صالح في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن فتح باب الانتقالات، يعد فرصة للأندية لإعادة تشكيل فرقها بحثا عن المنافسة أو تحقيق الهدف المطلوب.
وتوقع أن تشهد مرحلة الإياب تغييرا كبيرا على تشكيلات عدد من الفرق، لافتا إلى أن مرحلة الإياب ستأتي مثيرة وقوية.
وأكد رئيس نادي الصريح عمر العجلوني في تصريح لـ(بترا) أن فريقه بدأ بتغيير الكثير في التشكيلة، من خلال استبعاد لاعبين واستقطاب آخرين.
وأضاف : لا بد من استثمار فترة الانتقالات؛ لإعادة تقييم الفريق، وتعزيزه بلاعبين مميزين بحثا عن نتائج أفضل.