الشريط الإعلامي

تميمة أوروبية تمهد لتتويج رونالدو بالمونديال

آخر تحديث: 2022-07-23، 12:34 pm
اخبار البلد - 
 

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، بطولة كأس العالم 2022 في قطر، خصوصا أنها النسخة الأولى التي تقام في بلد عربي.

ودائما ما يستحوذ المونديال على الاهتمام الجماهيري والإعلامي بشكل كبير، خصوصا أنها البطولة الأكبر في كرة القدم على مستوى العالم، وتجمع منتخبات من قارات مختلفة وسط أجواء جماهيرية كبيرة.

وكعادة الثنائي الأشهر في تاريخ كرة القدم، ليونيل ميسي نجم الأرجنتين وكريستيانو رونالدو أسطورة البرتغال، سيكون لهما نصيب الأسد من الأضواء والاهتمام خصوصا أن هذه النسخة ربما تشهد آخر ظهور لهما بهذا الحدث العالمي.

ويضع رونالدو صاحب الـ37 عاما، على عاتقه آمال جماهير بلاده لتحقيق لقب المونديال في قطر، خصوصا بعدما قادهم للفوز بلقبي أمم أوروبا ودوري الأمم الأوروبية خلال السنوات الأخيرة.

تميمة أوروبية

في السنوات الأخيرة، حقق هداف بطولة كأس الأمم الأوروبية لقب كأس العالم في النسخة التالية، وهو الأمر الذي يتمنى رونالدو أن يكرره مع بلاده في مونديال قطر هذا العام.

وتوج النجم البرتغالي بلقب هداف يورو 2020، برصيد 5 أهداف متساويا مع باتريك تشيك لاعب التشيك، حيث كان الدون من أفضل لاعبي البطولة رغم الوداع من الأدوار الإقصائية.

وحدث الأمر من قبل مع الإسباني دافيد فيا، الذي حقق لقب هداف كأس الأمم الأوروبية 2008، برصيد 4 أهداف، وفي النسخة التالية من كأس العالم في عام 2010 ساهم في تتويج منتخب بلاده باللقب الأول في تاريخ الماتادور، على حساب هولندا في النهائي.

أيضًا ماريو جوميز مهاجم منتخب ألمانيا توج هدافا لكأس الأمم الأوروبية 2012 برصيد 3 أهداف متساويا مع لاعبين آخرين منهم رونالدو وبالوتيلي وتوريس، ثم توج في النسخة التالية من كأس العالم 2014 مع الماكينات الألمانية على حساب الأرجنتين في النهائي.

وأخيرًا الفرنسي أنطوان جريزمان، الذي توج هدافا لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2016 برصيد 6 أهداف، ثم ساهم في تتويج الديوك بلقب مونديال روسيا 2018 على حساب كرواتيا في النهائي.

فهل تنجح هذه التميمة مع كريستيانو رونالدو ويقود بلاده لأول لقب في تاريخ البرتغال بكأس العالم؟