تميمة أوروبية تمهد لتتويج رونالدو بالمونديال

تميمة أوروبية تمهد لتتويج رونالدو بالمونديال
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، بطولة كأس العالم 2022 في قطر، خصوصا أنها النسخة الأولى التي تقام في بلد عربي.

ودائما ما يستحوذ المونديال على الاهتمام الجماهيري والإعلامي بشكل كبير، خصوصا أنها البطولة الأكبر في كرة القدم على مستوى العالم، وتجمع منتخبات من قارات مختلفة وسط أجواء جماهيرية كبيرة.

وكعادة الثنائي الأشهر في تاريخ كرة القدم، ليونيل ميسي نجم الأرجنتين وكريستيانو رونالدو أسطورة البرتغال، سيكون لهما نصيب الأسد من الأضواء والاهتمام خصوصا أن هذه النسخة ربما تشهد آخر ظهور لهما بهذا الحدث العالمي.

ويضع رونالدو صاحب الـ37 عاما، على عاتقه آمال جماهير بلاده لتحقيق لقب المونديال في قطر، خصوصا بعدما قادهم للفوز بلقبي أمم أوروبا ودوري الأمم الأوروبية خلال السنوات الأخيرة.

تميمة أوروبية

في السنوات الأخيرة، حقق هداف بطولة كأس الأمم الأوروبية لقب كأس العالم في النسخة التالية، وهو الأمر الذي يتمنى رونالدو أن يكرره مع بلاده في مونديال قطر هذا العام.

وتوج النجم البرتغالي بلقب هداف يورو 2020، برصيد 5 أهداف متساويا مع باتريك تشيك لاعب التشيك، حيث كان الدون من أفضل لاعبي البطولة رغم الوداع من الأدوار الإقصائية.

وحدث الأمر من قبل مع الإسباني دافيد فيا، الذي حقق لقب هداف كأس الأمم الأوروبية 2008، برصيد 4 أهداف، وفي النسخة التالية من كأس العالم في عام 2010 ساهم في تتويج منتخب بلاده باللقب الأول في تاريخ الماتادور، على حساب هولندا في النهائي.

أيضًا ماريو جوميز مهاجم منتخب ألمانيا توج هدافا لكأس الأمم الأوروبية 2012 برصيد 3 أهداف متساويا مع لاعبين آخرين منهم رونالدو وبالوتيلي وتوريس، ثم توج في النسخة التالية من كأس العالم 2014 مع الماكينات الألمانية على حساب الأرجنتين في النهائي.

وأخيرًا الفرنسي أنطوان جريزمان، الذي توج هدافا لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2016 برصيد 6 أهداف، ثم ساهم في تتويج الديوك بلقب مونديال روسيا 2018 على حساب كرواتيا في النهائي.

فهل تنجح هذه التميمة مع كريستيانو رونالدو ويقود بلاده لأول لقب في تاريخ البرتغال بكأس العالم؟

شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل