سيناريو تشكيل حلف الناتو العربي المرتقب

سيناريو تشكيل حلف الناتو العربي المرتقب
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
تروج في المنطقة العربية اخبار بثتها وسائل اعلام عربية مختلفة تقول ان المنطقة العربية حبلى بحلف ناتو عربي قريب تشارك فيه كيانات غير عربية كاسرائيل وتحت اشراف الولايات المتحدة الامريكية .

وتقول التكهنات ان عضوية تحالف الناتو العربي المزمع سيشمل عددا من الدول العربية والهدف الرئيس لهذا التحالف حماية بلدان الخليج العربي من التهديدات الايرانية .

يتحدث سيناريو تشكيل حلف الناتو العربي على ان التمويل سيكون عربيا والاسلحة سيتم توفيرها من قبل اسرائيل وامريكا؛ وسيكون للحلف اتفاقية دفاع مشترك لجيوش الدول الاعضاء .
يثور التساؤل عن موقع اسرائيل في الحلف الجديد حيث صرح رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي اثناء زيارته لابو ظبي في الامارات ان اسرائيل تعمل على تشكسل حلف بالتعاون مع الدول العربية لمواجهة ايران ؛ حيث نشر الكيان الاسرائيلي محطات رادار اسرائيلية يديرها ضباط اسرائيليون في كل من البحرين والامارات :؛ وتشير التقارير المسربة الى الاعلام ان الاعلان عن تشكيل هذا التحالف سيتم اثناء زيارة الرئيس الامريكي بايدن الى المنطقة العربية.
هناك علامات استفهام حول عضوية تحالف الناتو العربي وهل ستنضم اليه دول عربية غير مطبعة مع الكيان؟ .
السؤال الهام الذي يحتاج الى اجابة؛ هل سيكون تحالف الناتو الجديد في صالح البلدان العربية ام في صالح الكيان الاسرائيلي ام في صالح الولايات المتحدة الامريكية ؛ ام في صالح جميع هذه البلدان معا؟.
المسالة الاهم الواجب أخذها في الحسبان هي المخاطر المترتبة على أعضاء التحالف المرتقبين .
نصيحتي للبلدان العربية المرتقب دخولها في حلف الناتو الجديد ان تكون قراراتها مبنية على دراسة معمقة للفوائد والمخاطر المترتبة على شعوبها العربية من عضويتها في التحالف الجديد
شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية