جولدن ستيت وريورز بطلا لدوري السلة الأمريكي

جولدن ستيت وريورز بطلا لدوري السلة الأمريكي
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

حصد جولدن ستيت وريورز، لقب دوري السلة الأمريكي للمحترفين، للمرة الرابعة في آخر 8 أعوام، بعدما فاز على بوسطن سيلتيكس 4-2 في سلسلة مباريات النهائي.

وقاد ستيفن كاري، الذي اختير لأول مرة في مشواره أفضل لاعب بالنهائيات، فريقه للفوز 103-90 في ملعب سيلتيكس، مساء الخميس، في المباراة السادسة بسلسلة النهائي بفضل تسجيله 34 نقطة إضافة لنحو 7 متابعات حاسمة و7 تمريرات حاسمة.

وبجانب كاري، سجل زميله أندرو ويجينز 18 نقطة، ليساهم هو الآخر في تتويج وريورز بسابع لقب في مشواره بعدما حصد البطولة أعوام 1947 و1956 و1975 و2015 و2017 و2018.

وفي صفوف سيلتيكس، لم يتمكن النجم جيسون تيتوم سوى من تسجيل 13 نقطة و3 متابعات و7 تمريرات حاسمة مقابل 34 نقطة لجايلين براون.

وبفوزه في المباراة الثالثة على التوالي بالنهائيات، التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات، حصد وريورز اللقب دون الحاجة لخوض المباراة السابعة التي كانت ستقام في ملعبه بسان فرانسيسكو الأحد المقبل.

وبهزيمته، فشل سيلتيكس في العودة إلى التتويج باللقب لأول مرة منذ 14 عامًا وحصد اللقب 18 في تاريخه والذي كان سيفض به الشراكة مع لوس أنجلوس ليكرز كأكثر فريقين تتويجا بالبطولة بواقع 17 مرة.

شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح