باريس سان جيرمان تحت مجهر خبراء اللعب المالي النظيف

باريس سان جيرمان تحت مجهر خبراء اللعب المالي النظيف
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

ذكرت تقارير صحفية اليوم الخميس، أن خبراء اللعب المالي النظيف في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) طلبوا من نادي باريس سان جيرمان تقديم معلومات بشأن حساباته.

وأوضحت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن هيئة الرقابة المالية للأندية كانت قد أرسلت قبل عدة أسابيع طلبا رسميا لباريس سان جيرمان بمعلومات إضافية بعد فحص حساباته وحسابات أندية أخرى.

وذكر باريس سان جيرمان، الذي خسر 224.3 مليون يورو خلال موسم 2020-2021، أنه أرسل المعلومات المطلوبة وأنه لا توجد أي إجراءات مفتوحة ضده.

وكان رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليجا)، خافيير تيباس ، قد تساءل مؤخرا عما إذا كان بإمكان باريس سان جيرمان تمويل تجديد عقد نجمه كيليان مبابي بالمبالغ التي تم نشرها مع الأخذ في الاعتبار الخسائر التي تكبدها وارتفاع أجور باقي لاعبيه.

ويرى تيباس أن وراء ذلك قد يكون هناك "ألاعيب" فيما يتعلق بقواعد اللعب النظيف المالي التي يتعين على الفرق احترامها لضمان المنافسة العادلة.

وتأتي أنباء طلب يويفا معلومات إضافية من باريس سان جيرمان بعد يوم من إعلان (لا ليجا) عن تقديم شكوى أمام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ضد النادي الباريسي تضاف لأخرى قدمتها ضد مانشستر سيتي في أبريل/نيسان الماضي تندد فيهما بعدم التزام الناديين بقواعد اللعب المالي النظيف.

وأكدت المؤسسة أن "هذه الممارسات تضر بمنظومة واستدامة كرة القدم، وكذلك الفرق والدوريات الأوروبية، فضلا عن إحداث حالة من التضخم في الأسواق وبأموال من خارج الوسط الكروي".

وكشفت الليجا أنها تعاقدت مع مكاتب محاماة في فرنسا وسويسرا "بهدف اتخاذ أكبر عدد ممكن من الإجراءات الإدارية والقانونية أمام الجهات الفرنسية المختصة والاتحاد الأوروبي".

شريط الأخبار مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان