ريال مدريد يستعد لإطلاق التذاكر الذكية عبر البلوكشين

ريال مدريد يستعد لإطلاق التذاكر الذكية عبر البلوكشين
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

سيطلق نادي ريال مدريد، تذاكر ذكية على رموز غير قابلة للاستبدال (NFT)، بالشراكة مع منصة برمجية لتفاعل المشجعين "لافا".

وفي أواخر سبتمبر/أيلول الماضي، تم اختبار المنتج في إحدى مباريات ريال مدريد على أرضه، وسيصبح المشروع متاحًا الآن على نطاق أوسع.

ويمتلك ريال مدريد أكثر من 600 مليون مشجع في جميع أنحاء العالم، وجزء صغير من هؤلاء المشجعين قريب بما يكفي لحضور المباراة مباشرة.

كما أن سعة ملاعب الدوري الإسباني، لا تتجاوز 100 ألف متفرج كحد أقصى، ويوفر هذا المشروع، فرصة للتفاعل أمام المشجعين الذين لا يمكنهم حضور المباراة مباشرة.

وحتى الآن، اقتصرت المشاركة على مشاهدة اللعبة من خلال خدمات البث، وتتطلع التذكرة الذكية إلى تحسين تجربة هؤلاء المعجبين من خلال توفير مكافآت العملات المشفرة التي يمكن استخدامها للوصول إلى العناصر الرقمية المصممة خصيصًا للعبة.

هذا المنتج له أوجه تشابه مع رموز المشجعين لأنه يمكن استبدالها بالمكافآت، ويعد تصميم منتج يتعلق بهذا الحدث المحدد بدلًا من العلامة التجارية بشكل عام، أمرًا ضروريًا لتعزيز الشعور بمشاركة المشجعين.

وقال مايكل ساذرلاند كبير مسئولي التحولات في ريال مدريد "بالاستفادة من الرموز غير القابلة للاستبدال، يمنح ريال مدريد، مشجعينا الفرصة للاستثمار، وجمع عناصر رقمية حصرية، وامتلاك قطعة من عالم الإنترنت، لقد تغيرت قواعد اللعبة بشكل أساسي بالنسبة لتجربة المشجعين".

وأضاف "نظرًا لأنها رقمية، تمنحنا الرموز غير القابلة للاستبدال، القدرة على إنشاء تجربة جديدة كاملة للجماهير الذين لديهم قدرات محدودة على التواصل مع النادي بخلاف مشاهدة مباراة مباشرة. في المستقبل، سيتمكن النادي من التواصل مع جماهيرنا أينما كانوا، عبر الإنترنت أو بدونه".

وفي الوقت نفسه، لا يستخدم ريال مدريد، التذاكر الذكية كبديل يمكن تتبعه لإصدار التذاكر، لكن العديد من الجهات المنظمة للأحداث بدأت في رؤية إمكانيات البلوكشين في هذا المجال.

شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة