فرص تأهل النشامى أمام الكويت

فرص تأهل النشامى أمام الكويت
أخبار البلد -   أخبار البلد - يخوض منتخب الأردن بعد غد الثلاثاء، مواجهة قوية مع الكويت "المستضيف"، في ختام لقاءات المجموعة الأولى لتصفيات كأس آسيا لكرة القدم.
ويتصدر منتخب الأردن ترتيب المجموعة بـ "6" نقاط، وفي المركز الثاني إندونيسيا والكويت "3 نقاط لكل منهما"، وأخيراً نيبال بلا رصيد حيث فقدت حظوظها رسمياً في المنافسة على التأهل.
وانحصرت المنافسة على حسم التأهل في المجموعة الأولى بين منتخبات الأردن وإندونيسيا والكويت.
وتنص تعليمات التصفيات على تأهل بطل كل مجموعة إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحتل المركز الثاني بين المجموعات الست.
 
** ماذا يريد الأردن؟
رغم الانتقادات التي تعرض لها منتخب الأردن جراء الأداء غير المقنع فنياً وإهدار ضربتي جزاء، مع الانتصار بصعوبة على نيبال "2-0" ثم إندونيسيا "1-0" إلا أنه يتمتع بفرصة قوية للتأهل.
ويعد السيناريو الأفضل للأردن لحسم تأهله بعيداً عن الدخول في معادلة الحسابات المعقدة، هو خروجه متعادلاً أو فائزاً على الكويت، وهنا سيتأهل كبطل مجموعة وينأى بنفسه عن مغبة الخروج.
ويدرك منتخب الأردن أن مواجهة الثلاثاء لن تكون سهلة فهي ستجمعه مع منافسه الكويتي المتسلح بعاملي الأرض والجمهور والذي سيبذل كل جهد ممكن في سبيل تحقيق الفوز والتمسك بأمل التأهل.
تصحيح المسيرة
أصبح منتخب الأردن مطالباً بتصحيح الأخطاء التي رافقته في مباراتي نيبال وإندونيسيا، حيث حصل على العديد من الفرص لكنه لم يستثمرها بالشكل الأفضل، بفعل التسرع والاستعجال.
ولاحت للنشامى ركلة جزاء أمام نيبال وأخرى أمام إندونيسيا وتم إهدارهما مما يشير إلى وجود خلل في عملية اختيار اللاعبين المنفذين لضربات الجزاء، ولو تم ترجمتهما بنجاح لعزز الأردن من رصيده التهديفي الذي قد يكون بحاجة ماسة له في حال اللجوء إلى فارق الأهداف.
كذلك فإن العشوائية في الشكل الهجومي والاعتماد على المهارات الفردية لموسى التعمري في كشف دفاعات المنافسين، لن يكون حل كافياً، فاللاعب يتوقع أن يتعرض لرقابة صارمة أمام الكويت ولا بد من الاعتماد على أكثر من خيار هجومي منظم من خلال اللعب بأسلوب جماعي وبأدوار أكثر فاعلية للاعبي خط الوسط.
وعانى منتخب الأردن كذلك من الثغرة الدفاعية، فمنتخب إندونيسيا كان قريباً من التسجيل أكثر من مرة، رغم أن الفارق الفني كان يصب في صالحه.
ولم يكن توظيف اللاعبين في مباراة إندونيسيا مثالياً، فموسى التعمري الذي بذل جهداً كبيراً وكان قبلها يعاني من إصابة، كان الأولى منحه الراحة بعد التقدم والدفع بمحمد أبو رزق "شرارة" بدلا منه.
وشارك "شرارة" أمام إندونيسيا في الدقائق الأخيرة وتم إقحامه للعب في الجهة اليسرى وهو عادة ما يلعب كجناح أيمن.  
شريط الأخبار غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان أردنيون يتظاهرون في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان - فيديو مشاجرة جديدة في شفا بدران تخلف إصابتين وتواجد أمني كثيف اصابة 3 أشخاص اثر حادث تصادم بين مركبتين في إربد