الخوف بحجم الحُبّ

الخوف بحجم الحُبّ
أخبار البلد -   أخبار البلد-

هناك فرق بين الخيال القريب من الحقيقة ؛ وبين الحقيقة ذاتها ..الخيال يحمل في طيّاته التيه والمعطيات الخطأ..يبرز لك ما تريده أنت أو يريده هو لك ..أما الحقيقة فتبقى حقيقة ..مهما اختلفنا في حلاوتها أو مرارتها فهي حقيقة ..مهما استسلمنا لها أو قاومناها فهي الحقيقة ..!

ونحن لا نتعامل مع وطنٍ بحجم الأردن بالخيال حتى لو كان قريباً من الحقيقة ..بل نتعامل معه وطناً صانعاً لتفاصيلنا ؛ يوجعنا و نوجعه ..يعطينا و نعطيه ..نبكي على صدره و يبكي من عقوقنا له ..إنه الأردن ..الذي نحبه ولا نسأل لماذا نحبه لأنني لا اسأل أولادي لماذا تحبونني فهذا تحصيل حاصل ..ومن مقوّمات الحب (الخوف على ما تحبّ ) ..لذا ؛ نحبّه و نخاف عليه ..وعندما يكون قلقاً فإننا نشعر بالجعلكة طوال القلق..!

عشنا طوال العمر ونحن نحبّ هذا الوطن الساكن فينا ليس لأننا نسكن فيه ..بل لأنه كلّ مالنا ..هو البدايةُ و النهاية و إن تعددت المشارب و المآكل و المآلات ..نحبه لأنه أمسنا و يومنا و غدنا ..لأنه مصيرنا ولأنه يعرف كيف يجعلنا نحبه ..وكل يوم تكبر حكايتنا معه ..ويكبر الحب ومعه يكبر القلق و يكبر الخوف عليه ..!

وإن كان وطنك هو الذي يحتويك ..ففي الأردن نحن نحتويه ..ونعامله كأنه طفلنا الذي في الشارع حين يذهب و (تندكم) إصبع رجله ..فنهبّ كأن القيامة قد قامت ..تنشلع قلوبنا لأنه (قد يقول الآه) ..نتعب حين يئنّ وحين نبحث عنه ولا نجده وإذ به في (الدكانة) يشتري الشيبس و الآندومي..!

خوفنا هو بحجم حبنا ..ونحن مجانين في الحبّ ..اسألوا الصحراء عنّا ..لا نقبل في الحبّ الحلول الوسط ..ولا نقبل الأعذار و الإهذار ..ولا نسكت حين نرى نسمةً بريئة تجرح خده بالغلط ؛ فكيف إذا تطاول عليه خفّاش أو حاول أن (يخبِّث خاطره) أزعرٌ بأي لباسٍ كان ..؟!

قلوبنا لن تهدأ ..وهديرها شغّال..سنحمي هذا الوطن ..وسنقتصّ من كل من يحاول أن يسرق منه (حبّة علكة) أو يتطاول على رمش واحد من رموش عينيه ..

نحبّك أيها الوطن ..لأنك نحن ..

 

شريط الأخبار مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات