الشريط الإعلامي

قديروف يتوعد بمحو بولندا ما لم تكف عن "النباح"

آخر تحديث: 2022-05-29، 12:08 am
أخبار البلد - دعا رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف بولندا الى الكف عن "النباح" وتهديد روسيا، متوعدا بمحوها وجعلها طي النسيان ان هي لم تفعل.

وقال قديروف: "بغض النظر عن صخب وسائل الإعلام الأوكرانية والغربية بشأن المحاولات الفاشلة المزعومة للقوات الروسية للسيطرة على دونباس، فإن الوضع على أرض الواقع هو عكس ذلك تماما".

وتابع قائلا انه "مع ذلك، في مجال المعلومات، هناك من كان حتى وقت قريب راضيا ببقايا الطعام في ألمانيا وإنجلترا والولايات المتحدة بصمت، ونحن نتحدث بالطبع عن بولندا".

وأضاف قديروف "هذا البلد الذي ظهر بفضل الاتحاد السوفييتي، ونجا بفضل روسيا، يجرؤ على التهديد. ستصبح بولندا منسية بالسرعة التي أصبحت بها دولة إذا لم تتوقف عن النباح".

وحث قديروف لاحقا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على "أن يعود في نهاية المطاف إلى رشده، ويقبل الشروط التي عرضها رئيسنا (فلاديمير بوتن)".

استخدم قديروف وسائل التواصل الاجتماعي مرارا للتفاخر بأداء المقاتلين الشيشان ضد القوات الأوكرانية، وللإدلاء بتصريحات أخرى غير مؤكدة حول الحرب في أوكرانيا.

قدمت بولندا، المتاخمة لحدود أوكرانيا، أسلحة ومساعدات أخرى لجارتها منذ الحرب في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي. كما استقبلت ملايين اللاجئين الأوكرانيين.