الشريط الإعلامي

بوكيتينو ينحاز إلى ريال مدريد على حساب ليفربول

آخر تحديث: 2022-05-28، 12:53 pm
اخبار البلد - 
 

انحاز الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لباريس سان جيرمان، إلى ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يخوضه أمام ليفربول مساء اليوم السبت، في ملعب "استاد دو فرانس" بباريس.

وقال بوكيتينو في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية "من الواضح أنني أنحاز للريال أكثر من ليفربول".

وأضاف: "ضعفي أمام الريال يعود إلى عام 1994 عندما انتقلت إلى العيش في برشلونة (حيث انضم إلى إسبانيول) وحالفني الحظ أن مدربي كان خوسيه أنطونيو كاماتشو الذي نقل لي هذا الحب لريال مدريد".

وزاد: "لم أتمكن كلاعب أو مدرب أن أكون في الريال، لكن انحيازي له واضح".

وعما إذا كان يعتبر ريال مدريد الأوفر حظا للقب، علق: "لا أعرف. مشوار الريال الذي خسر خلاله 4 مباريات في دور المجموعات وواجه منافسين أكثر قوة من خصمه في النهائي في الأدوار الإقصائية، يمكن أن يشير إلى أنه الأوفر حظا. لكن ليفربول فريق كبير يحظى بمدرب أقدره كثيرا ولاعبين تأهلوا لنهائيات وفازوا بها".

وتابع: "سنرى ما سيحدث لكن ريال مدريد هو الفريق الذي فاز بأكبر عدد من الألقاب، ووصل لأكبر عدد من النهائيات. لديه هذه الأفضلية والحافز الذي يجعله دائما خطيرا ومرشحا للفوز".

وأبرز بوكيتينو أن ريال مدريد استعد بشكل أكثر هدوءا للنهائي بينما اضطر ليفربول لخوض نهائي كأس الاتحاد والمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي حتى الجولة الأخيرة.

وعن اللاعب الذي قد يكون حاسما في الفوز باللقب، واصل بوكيتينو: "بنزيما قدم موسما كبيرا وهو بالنسبة لي أحد أفضل المهاجمين في العالم إن لم يكن الأفضل".

وأتم: "سيواجه صلاح وماني ولاعبين مهمين سيقاتلون للفوز بهذه الكأس. لا شك في أن بنزيما يستحق انتصارا عظيما ولديه القدرة على تحقيقه. سنرى ما سيحدث".