الشريط الإعلامي

كابوس ريال مدريد يهدد صلاح في نهائي الأبطال

آخر تحديث: 2022-05-22، 11:12 am
اخبار البلد - 
 

بعد تأهل ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، أطلق النجم المصري محمد صلاح، تصريحات مثيرة كانت حديث الشارع الرياضي في العالم.

صلاح أكد قبل ساعات من لقاء نصف النهائي الثاني بين ريال مدريد ومانشستر سيتي، أنه يتمنى تأهل الميرنجي للنهائي، من أجل تعويض خسارة نهائي 2018 في كييف.

وبالفعل تحققت أمنية صلاح، وتأهل ريال مدريد للمباراة النهائية بعد سيناريو درامي، ليضرب الملكي موعدا ناريا مع ليفربول بباريس.

والغريب في الأمر، أن صلاح خلال مسيرته كلاعب واجه ريال مدريد في 5 مناسبات، 2 بقميص روما، و3 مع ليفربول، وفشل في تحقيق أي انتصار.

هذا الأمر عرض صلاح للكثير من الانتقادات والسخرية، خاصة من قبل جماهير ريال مدريد، التي ذكرته بسيناريو 2018، وخسارة ليفربول للمباراة النهائية أمام الميرنجي.

تاريخ المواجهات:

- المواجهة الأولى لصلاح أمام ريال مدريد، كانت بقميص روما، وتحديدا في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2016، على ملعب الأولمبيكو، حيث فاز الريال وقتها بهدفين دون رد.

- أما المواجهة الثانية فكانت في نفس الدور، ولكن على ملعب سانتياجو برنابيو، وفاز الريال بنفس النتيجة.

- المواجهة الثالثة هي التي لن ينساها صلاح طوال مسيرته، في نهائي نسخة دوري أبطال أوروبا لعام 2018، وفاز الريال وقتها على ليفربول بنتيجة 3-1، وتعرض صلاح لإصابة قوية في الشوط الأول، ولم يستطع إكمال اللقاء.

- وكانت الرابعة، في ذهاب دور ال16 لنسخة العام الماضي، وفاز الريال بنفس نتيجة نهائي 2018 (3-1)، وسجل النجم المصري وقتها هدف الريدز الوحيد.

- أما المواجهة الخامسة والأخيرة، فكانت في لقاء إياب نفس الدور وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وخلال أيام، سيكون صلاح على موعد مع المواجهة السادسة خلال مسيرته أمام ريال مدريد، فهل سيحقق أول انتصار ويقود فريقه لدوري الأبطال السابع في تاريخ الريدز أمام سيواصل السقوط أمام البطل التاريخي للبطولة؟.