الشريط الإعلامي

بعد 16 عاماً.. بوفون يكشف وقائع جديدة حول "نطحة" زيدان

آخر تحديث: 2022-05-18، 10:24 am
اخبار البلد - 
 

كشف الحارس الأسطوري لمنتخب إيطاليا، جانلويجي بوفون، عن وقائع جديدة حول "نطحة" النجم الفرنسي السابق، زين الدين زيدان، التي قام بها في المواجهة النهائية بكأس العالم 2022، الذي أقيم في ألمانيا، وخسر "الديوك" حينها اللقب الدولي.

ونقلت صحيفة "فرانس فوتبول"، عن جانلويجي بوفون، قوله الإثنين: "عندما رأيت زيدان يقوم بضرب ماركو ماتيرازي برأسه، لم أقم بالتحدث أو التكلم مع الحكم بأي كلمة، لكنني أشرت له مباشرة لأنني رأيت ما حدث في تلك المباراة".

وتابع "كنت أتوقع أن يقوم الحكم باستثناء زيدان من العقوبة، لكن ما حدث فاجأني كثيراً، لأننا في منتخب إيطاليا كنا محظوظين للغاية، بعد طرد زيزو من المواجهة، لكن بالحقيقة لم أكن أتوقع مثل هذا السيناريو نهائياً حينها".

وأردف "لقد كان زيدان في قمة تألقه الكروي، وكان قادراً على قلب نتيجة المباراة في أي لحظة. نحن في منتخب إيطاليا لعبنا وقتها بكل ما نستطيع به، خاصة أن المنتخب الفرنسي كان قوياً للغاية، إلا أن عقليتنا استطاعت الانتصار والتتويج باللقب حينها".

يذكر أن زين الدين زيدان تعرض للطرد مباشرة من المواجهة النهائية لمونديال 2006، بعدما قام بتوجيه ضربة رأسية بحق ماركو ماتيراتزي، ما جعل الحكم يشهر بوجه أسطورة منتخب فرنسا السابق الورقة الحمراء، ما تسبب بخسارة "الديوك" للقب العالمي.