السعودية تتقدم بطلب لاستضافة كأس آسيا 2023

السعودية تتقدم بطلب لاستضافة كأس آسيا 2023
أخبار البلد -   أخبار البلد - أفادت تقارير صحفية، اليوم السبت، أن السعودية تقدمت بطلب لاستضافة كأس آسيا 2023 بعد تراجع الصين بشكل رسمي عن استضافة البطولة القارية.
 

وبحسب شبكة ”غول" العالمية، فإن السعودية تقدمت بطلب لاستضافة كأس الأمم الآسيوية 2023، علمًا بأن السعودية تقدمت بطلب لاستضافة نسخة 2027.

ووفقًا للشبكة نقلًا عن مصادر، فإنه من المرجح أن تقام البطولة في قطر، التي من المقرر أن تستضيف كأس العالم في نوفمبر وديسمبر المقبلين.

وأشارت إلى أن إقامة كأس آسيا 2023 في قطر قد تصب في مصلحة السعودية، إذ يُعد الملف القطري المنافس الأهم والأشرس لنظيره السعودي لطلب استضافة نسخة 2027، ويتواجد معهما في السباق الهند وإيران.

ولم يسبق للسعودية استضافة كأس آسيا على الرغم من أن منتخبها نال لقب البطولة 3 مرات، أعوام 1984 و1986 و1996، كما نال الأخضر مركز الوصيف في ثلاث مناسبات أعوام 1992 و2000 و2007.

واستضافت السعودية دور المجموعات بدوري أبطال آسيا في منطقة الغرب بنظام البطولة المجمّعة الشهر الماضي.

وفي وقت سابق قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إن الصين تخلت عن حقوق استضافة نهائيات كأس آسيا 2023 بسبب الوضع الخاص بجائحة كوفيد-19 على أراضيها.

وكان من المقرر أن تقام البطولة بمشاركة 24 منتخبًا في 10 مدن صينية مختلفة، خلال الفترة ما بين 16 يونيو /حزيران، و16 يوليو/ تموز العام المقبل.

وأقيمت آخر نسخة في كأس الأمم الآسيوية في الإمارات، العام 2019، وتقام كأس آسيا كل 4 أعوام، وسبق أن استضافت الدول العربية البطولة 6 مرات، بواقع مرتين في الإمارات، ومرتين في قطر، ومرة في الكويت، ومرة في لبنان. وكأس آسيا 2023 هي النسخة رقم 18 من كأس آسيا، ويشارك في البطولة 24 منتخبًا، بالإضافة إلى المضيف.

وضمن 12 منتخبًا التأهل إلى كأس العالم 2023، وهي: السعودية، والإمارات، والعراق، وعُمان، وسوريا، وقطر، ولبنان، واليابان، وكوريا الجنوبية، وأستراليا، وفيتنام، وإيران.

ونال منتخب قطر لقب النسخة الأخيرة، في حين نال منتخب اليابان اللقب 4 مرات (رقم قياسي)، مقابل 3 ألقاب لكل من السعودية، وإيران، ولقبين لكوريا الجنوبية، ولقب لكل من: قطر، وأستراليا، والعراق، والكويت.

 
شريط الأخبار وفيات الأردن اليوم الخميس 18/4/2024 بعد انقطاع ثلاث سنوات.. انتخاب اتحاد طلبة الجامعة الأردنية 21/5/2024 تحذيرات من ارتفاع نسب الغبار في الأردن خلال الساعات القادمة انخفاض مساحات الأبنية المرخصة بنسبة 19.7% رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس قائد أركان الاحتلال “يطالب” بضم الجميع للجيش طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب"