الشريط الإعلامي

نادال: سأصبح أعرجا من دون هذا الدواء

آخر تحديث: 2022-05-13، 11:47 am
اخبار البلد -
 

أكد الإسباني رافائيل نادال المصنف الرابع عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، عقب سقوطه في ثمن نهائي بطولة روما لتنس الأساتذة أمام الكندي دينيس شابوفالوف أنه "لاعب يتعايش مع إصابته".

وتمكن شابوفالوف المرشح 13 للقب، من هزيمة نادال المرشح الثالث بواقع 1-6 و7-5 و6-2 في خضم معاناة اللاعب الإسباني من آلام بسبب إصابته في قدمه اليسرى والمعروفة باسم متلازمة "مولر فايس".

وصرح نادال في مؤتمر صحفي عقب المباراة "من الصعب أن أفهم ما يحدث لي كل يوم، أنا لا أنوي أن ألعب دور الضحية. لدي ما لدي، وغدا سأستيقظ متألما لأنني لن آخذ أي شيء، أعيش مع كثير من مضادات الالتهابات لأنه إذا لم أتناولها لا يمكنني التدرب".

وأضاف "إذا لم أتناول أي دواء مضاد للالتهابات سأصبح أعرجا. سأستمر على هذا المنوال حتى يقول عقلي كفى".

وأبرز نادال "لست مصابا بل أنا لاعب يتعايش مع إصابة. لا أستطيع التدرب جيدا في كثير من الأيام. اليوم داهمتني الآلام في منتصف المجموعة الثانية".

وتابع "عليك أن تتحرك بشكل جيد للمنافسة على أعلى مستوى ولا يمكنني القيام بذلك على الإطلاق. يجب أن أقاتل فقط".

وبيّن "يجب أن أعود الآن وأنا حزين، إنها بطولة أحبها كثيرا والخروج منها شيء لا أحبه. لكن يجب تقييم كل شيء إيجابي. يجب تقبل الأمر والمضي قدما".

وأضاف نادال اللاعب الأكثر تتويجا في تاريخ البطولات الأربع الكبرى بواقع 21 لقبا "سيأتي يوم يخبرني فيه رأسي أنه كفى. ألعب لأكون سعيدا، لكن بالطبع الألم يسلب سعادتك".

وصرح "مشكلتي أنني أعيش أياما عديدة مع كثير من الألم. أستمتع بما أفعله، لكن أعيش الكثير من الأيام التعيسة".

وقال نادال إنه لا يعرف كيف ستكون حالته في بطولة رولان جاروس مشيرا "لا أعرف ما الذي سيحدث غدا أو خلال أسبوعين" مبرزا في الوقت ذاته أن وجود جهازه الطبي في باريس "سيساعده كثيرا".

وصرح "دعونا نتطلع إلى الأمام، ذهني ما يزال جاهزا لمواجهة التحدي. ما زلت أعتقد أنه سيكون لدي خيارات الأسبوع المقبل. علي أن أجعل قدماي تسمحان لي باللعب. أنا واثق، لقد رأيت أشياء إيجابية".