المتعوس متعوس

المتعوس متعوس
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

لمتعوس متعوس – على رأي المثل- لو حطّوا ببنطلونه فانوس، صحيح أنها تزبط مع بعض المتعوسين أحيانا، لكن هذا هو استثناء القاعدة، وليس قاعدة – اللهم ابعدنا عن القاعدة ومثيلاتها-.

تقول الحكاية ان خادمة مسكينة، نزلت الى قبو بيت مخدومها، وشرعت في شطفه وترتيبه وتنظيفه، بناء على أوامر المدام، وقضت سحابة يومها هناك. وحينما جلست لترتاح من وعثاء العمل، لاحظت أن هناك مصباحا قديما يقبع تحت أرجل النملية القديمة المتهالكة.

تحاملت الخدامة المسكينة على نفسها ومدت يدها على آخرها، فلم تستطع الوصول اليه، ثم استعانت بالقشاطة لتخرج المصباح القديم من مكمنه الأقدم. ونجح الأمر.

المهم، اخرجت الخادمة المصباح، وفركته لتنظيفه. لكن – وعلى عادة القصص والروايات – خرج من المصباح دخان كثيف، تكوّن منه جني عملاق.

تنحنح الجني العملاق، وفرح بخروجه من القمقم، وتنفس الصعداء التي افتقدها لقرون، وقال للخادمة على عادة القصص.

- شبيل لبيك .... العالم بين ايديك.

الخادمة المذهولة لم تستوعب الأمر في البداية، لكن الجني المبسوط، عاد وكرر، دون ان ينظر الى من أخرجه من القمقم:

- شبيك لبيك العالم بين ايديك.

عادت الحياة الى وجه الخدامة المرعوبة، وقالت في نفسها، انها قد تخلصت من الشقاء الى الأبد، فقالت للجني:

- بدي مليون دينار وبيت كبير.

نظر الجني العملاق إلى المرأة، فاكتشف أنها مجرد خادمة مسكينة فقيرة، فقهقه قائلا:

- شوووووووووووووووووووووو هاظا اللي ظل علينا؟! قومي بلا سقاعة ... قومي اعمليلي بكرج قهوة سادة، مع مي باردة .... ريقي ناشف.

وتوته توته انتهت الحدوتة التي تتكرر مع الفقراء والمعدمين والمقموعين في كل زمان ومكان.

وتلولحي يا دالية


شريط الأخبار تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية الحاج توفيق : تنظيم منتدى أعمال أردني -بحريني العام الحالي هيئة الاتصالات تعترف وتقول لا يوجد حل.. اذاعات عبرية تخترق موجات الاذاعات الأردنية والمواطنون يشتكون الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟!