الشريط الإعلامي

الهلال والنصر والاتفاق أكبر المستفيدين من جولة الأهداف الغزيرة

آخر تحديث: 2022-05-08، 05:01 pm
اخبار البلد - 
 

أسدل الستار على الجولة 26 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي جاءت بعد توقف دام 45 يوما بسبب أيام الفيفا، ثم استضافة المملكة لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا.

وعلى مدار 3 أيام لعبت مباريات الجولة التي شهدت غزارة تهديفية هي الأعلى في النسخة الحالية من الدوري.

وشهدت الجولة تسجيل 36 هدفا بمعدل أكثر من 4 أهداف في المباراة الواحدة، وكان للاعبين الأجانب النصيب الأكبر منها بـ23 هدفا، مقابل 13 للاعبين المحليين.

وعلى مستوى الصناعة تفوق اللاعبون المحليون بـ13 تمريرة حاسمة، مقابل 10 للاعبين الأجانب.

وتوزعت الأهداف على الشوطين، حيث سجل في الشوط الأول 17 هدفا، مقابل 19 في الشوط الثاني.

واحتسبت في هذه الجولة 6 ركلات جزاء سجل 5 منها عن طريق أندية الاتفاق والباطن والنصر والحزم وضمك، فيما أضاع التونسي نعيم السليتي ركلة في مواجهة التعاون.

وانتهت نصف المباريات بفوز أحد الفريقين، اثنتان منها لأصحاب الأرض النصر والحزم، ومثلها للضيوف بعدما كسب الاتفاق نظيره التعاون، وقلب الهلال تأخره لفوز أمام ضمك في المحالة.

وخلت هذه الجولة من البطاقات الحمراء، فيما أشهرت 35 بطاقة صفراء في 7 مباريات، بينما خرجت مباراة أبها والفيصلي سلبية في النتيجة والبطاقات.

وكان أكبر المستفيدين من هذه الجولة أندية الهلال الذي فاز على ضمك واستعاد الوصافة، واقترب أكثر من الاتحاد المتصدر، الذي تعثر بالتعادل أمام الفتح بنتيجة 4-4.

ووسع النصر الفارق مع الشباب في الصراع على المقعد الأخير المؤهل لكأس السوبر السعودي إلى 4 نقاط، بعد الفوز عليه في قمة الجولة بنتيجة (4-2).

وقفز الاتفاق من المركز قبل الأخير للمركز الثالث عشر برصيد 27 نقطة، بعد فوزه العريض على التعاون في أرضه برباعية.

وشهدت الجولة أول فوز للمتذيل الحزم بعد 4 أشهر، عندما انتصر على الفيحاء بنتيجة (3-1).

وصعبت أندية الأهلي والباطن والرائد مع الطائي، المهمة على نفسها عندما اكتفت بالتعادل، ليبقى كل منهم داخل دائرة خطر الهبوط للدرجة الأولى.