الشريط الإعلامي

تونس تفتخر بأنس جابر.. وإشادة واسعة بإنجازها في مدريد

آخر تحديث: 2022-05-08، 11:42 am
اخبار البلد - 
 

أشادت وزارة الشباب والرياضة التونسية، بفوز لاعبة التنس أنس جابر بدورة مدريد المفتوحة للتنس أمس السبت، لتحرز بذلك أولى بطولاتها في الدورات الكبرى من فئة الألف نقطة.

وفازت جابر، المصنفة العاشرة عالميًا، في المباراة النهائية على الأمريكية جيسيكا بيجولا المصنفة 14 في نهائي مثير بنتيجة (5-7)، و(6-0)، و(6-2).

وعلقت الوزارة عقب التتويج التاريخي لجابر: "فوز صعب ومثير، لكنه مستحق في دورة من فئة ألف نقطة.. شكرًا أنس وإلى الأمام دائمًا".

وبعد سقوطها في 5 نهائيات سابقة خلال مشوارها الاحترافي، نجحت جابر أخيرًا في فك النحس، وتحقيق أول لقب لها في بطولة من فئة ألف نقطة على الملاعب الترابية.

ولقيت جابر، تشجيعًا كبيرًا من أنصارها التونسيين والعرب في المدرجات.

ونشرت رئاسة الجمهورية التونسية، على صفحتها الرسمية على "فيس بوك" تهنئة الرئيس التونسي، لأنس، متمنيًا لها أن تصبح اللاعبة رقم 1 على العالم.

وجاء في نص التهنئة: "يتوجّه رئيس الجمهورية قيس سعيد للبطلة التونسية أنس جابر بأحر التهاني إثر الفوز الباهر الذي حققته مساء السبت، ويؤكد على أن الإصرار على النجاح ورفع التحديات هما الطريق للفوز والانتصار".

"كما يتوجه رئيس الجمهورية بالشكر للبطلة على الجهود التي بذلتها من أجل رفع الراية التونسية أعلى وأعلى في كل الدورات التي شاركت فيها، متمنيًا أن تتقدم في الترتيب العالمي لكرة التنس حتى تكون الأولى على العالم".

وعلق الاتحاد التونسي عقب فوزها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أنس جابر تكسر العقدة.. فعلتها جابر ورفعت البطولة وسط تشجيع عربي جنوني.. الجميع يهتف لأنس التي قدمت أفضل أداء لها هذا العام".

وتابع الاتحاد "المستحيل ليس تونسيا.. أنس جابر الملكة المدريدية".

وهذه ثاني بطولة تحرزها جابر بعد تحقيقها لقب دورة برمنجهام في 2021 على الملاعب العشبية في أول إنجاز عربي على الإطلاق.