موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2021-2022، القنوات الناقلة والجوائز المالية

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 20212022، القنوات الناقلة والجوائز المالية
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 


دخلت نسخة موسم 2021-22 من بطولة دوري أبطال أوروبا المنعطف الأخير، بعد أن تعرفنا بالفعل على اثنين من الأندية المتأهلة إلى الدور نصف النهائي للبطولة.

وحتى الآن، تأهل ناديا ريال مدريد وفياريال الإسبانيان إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مع انتظار فريقين آخرين، سيتم تحديدهما مساء الأربعاء.

السؤال الآن، ما هو موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، وهو ما نتعرف عليه في التقرير التالي مع "جول GOAL".


موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

تقام المباراة النهائية من النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم السبت 28 مايو 2022.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر، العاشرة بتوقيت السعودية.

أين يقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2022؟

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 من مدينة سانت بطرسبورج الروسية، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

وبعد ذلك، قرر إسناد مهمة تنظيم المباراة النهائية إلى فرنسا، حيث من المقرر أن يقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 على ملعب "ستاد دو فرانس" في العاصمة الفرنسية باريس.


كيف وصل ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2022؟

تأهل ليفربول متصدرًا مجموعته الصعبة والتي ضمت ميلان وأتلتيكو مدريد وبورتو ليضرب موعدًا في دور الـ16 مع إنتر.

وفاز ليفربول في الذهاب بهدفين دون رد ورغم الخسارة على أرضه بهدف نظيف لكن نجح في التأهل.

ولعب الريدز ضد بنفيكا في ربع النهائي ليفوز في ملعب النور 3-1 ويتعادل على أنفيلد 3-3.

وفي نصف النهائي، انتصر في الذهاب على "أنفيلد" بثنائية نظيفة وفي الإياب ورغم تأخره في الشوط الأول 2-0 لكن نجح في قلب النتيجة والفوز 3-0 والوصول إلى النهائي.

وأصبح هذا هو النهائي العاشر لنادي ليفربول في تاريخه بدوري أبطال أوروبا والثالث آخر خمس سنوات.

كيف وصل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2022؟

ريال مدريد تمكن من تصدر مجموعته والتي ضمت إلى جانبه إنتر وشيريف تيراسبول وشاختار، ليضرب موعدًا في ثمن النهائي مع باريس سان جيرمان.

وفاز ريال مدريد على باريس سان جيرمان بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وفي الدور ربع النهائي، وبعد أداء جنوني، تمكن ريال مدريد من تخطي عقبة تشيلسي الإنجليزي بنتيجة 6-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

أما في نصف النهائي، فقد حقق ريال مدريد معجزة بعبور مانشستر سيتي الإنجليزي بنتيجة 6-5 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بعد الخسارة على ملعب "الاتحاد" بنتيجة 4-3، ثم الفوز في "سانتياجو برنابيو" بنتيجة 3-1.

ويخوض ريال مدريد النهائي رقم 17 له في تاريخه بدوري أبطال أوروبا، بحثًا عن اللقب 14.

ما هي القنوات الناقلة لنهائي دوري أبطال أوروبا 2022؟

تذاع منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا حصريًا في منطقة الشرق الأول وشمال إفريقيا عبر شبكة قنوات beIN Sports.

وبالتأكيد سيتم إذاعة المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا عبر استوديو خاص على الشبكة القطرية.

وإذا لم تتمكن من مشاهدة المباراة عبر التلفاز، يمكنك متابعة البث الكتابي المباشر الذي يقدمه موقع "جول GOAL" وينطلق قبل بداية المباراة بنصف ساعة.

ما هي الجوائز المالية في دوري أبطال أوروبا 2022؟

يحصل الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 2022 على جائزة مالية قدرها 20.86 مليون يورو، فيما يحصل الوصيف على 16.17 مليون يورو.

الفريق المتأهل إلى نصف النهائي يحصل على 13 مليون يورو، فيما تحصل الأندية التي لعبت الدور ربع النهائي على 11.05 مليون يورو.

ما هو سجل الفائزين بدوري أبطال أوروبا عبر التاريخ؟

يعد ريال مدريد الفريق صاحب السطوة والكلمة العليا في دوري أبطال أوروبا بعد أن حقق اللقب 13 مرة على مدار تاريخه.

وتمكن 22 ناديًا من تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، حيث يأتي ميلان الإيطالي في المركز الثاني برصيد سبعة ألقاب، يليه بايرن ميونخ الألماني وليفربول الإنجليزي ويملكان ستة ألقاب، ثم برشلونة الإسباني الذي حصد اللقب خمس مرات.

شريط الأخبار توصيات بشأن طقس الأربعاء... ارتفاع على درجات الحرارة وأتربة مثارة إيران تهدد بإبادة إسرائيل إذا شنت هجوماً كبيراً عليها تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي بوريل: دمار غزة يفوق ما تعرضت له مدن ألمانيا في الحرب العالمية 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023