نواب يتدثرون بالحكومة.. واللي متغطي فيها بردان..!!

نواب يتدثرون بالحكومة.. واللي متغطي فيها بردان..!!
أخبار البلد -  
اخبر البلد - صالح الراشد

وقفنا معكم فدافعوا عنا، رسالة تعتبر الأضعف في تاريخ العمل النيابي في شتى دول العالم، رسالة لا يجب أن تصدر عن عضو أو أعضاء في مجلس التشريع، تُطالب الحكومة بالتبرير للشعب أسباب موافقة النواب على قرارات الحكومة، لأن هذا يعني ان النواب لا يملكون المعلومة الكافية والمقنعة من أجل الموافقة على القرار، فأصل الأشياء وربما النواب لا يعلمون عنها شيئاً، بان الموافقة على أي قرار مشروط بالإقتناع المبني على معلومات موثقة ومنهج علمي واضح ومُثبت يقوم على خدمة الشعب، ليمتلك النائب حينها القدرة على وضع المواطن في عين الحدث بالشرح والتبرير والفوائد والخسائر دون اللجوء للحكومة لتلعب دور محامي الدفاع.

هذا هو الأصل لكن في مجلس النواب الأردني الذي لا تسير قراراته وفق النهج المطلوب، نجده يطلب النُصرة من الحكومة التي عليه واجب مراقبتها وتقييم عملها، ليتأكد المتابعون والشعب بأن هناك زواج سري بين الطرفين، وأن العديد من القرارات يتم إتخاذها عن بُعد، رغم العودة للتعليم الوجاهي إلا أن المجلس يعمل بالريموت ومن بعيد جداً، فلو وافق النواب على أي قرار بمحض إرادتهم وقناعتهم، لما طالبوا الحكومة أن تنقذهم من النقد اللاذع على وسائل التواصل الإجتماعي التي لا تملك الحكومة السيطرة عليها، وبالتالي فإن النواب بفضل الموافقة على بعض القرارات أصبحو كالمستجير من الرمضاء بالنار، ويدركون أن الحكومة لن تنقذهم من غضب الشعب حتى لو كان قرار إسقاط المجلس مرهون بحل الحكومة، لأن الجميع يعلمون بأن المتغطي بالحكومة بردان حد التجمد .

لقد سعدت الحكومة بطلب النواب تدخلها لإقناع المواطنين بسلامة قرار الإنتحار، حيث أثبتت أن لها اليد العليا، وأظهرت النواب على أنهم ضعفاء غير قادرين على التواصل مع الشعب، وأنها المُنقذ لمجلس ينقصه الكثير حتى يكون بحجم الوطن وطموح الشعب، لتتقدم على المجلس كثيراً ولترتقي بصورتها على صورة المجلس حتى لو لم تتولى الدفاع عن القرار، فالمهم هنا أن مجلس النواب ظهر كالعاري تماماً حيث لا يملك المعلومة وطرق الإتصال رغم أن لكل نائب قواعده الشعبية،  لذا سنبقى نكررها بأن أضعف حكومة في تاريخ المملكة وهبها الشعب والتدخلات أضعف مجلس نواب في تاريخ الوطن، لذا لن نستغرب منهم أي قول أو فعل، فقد رُفع القلم.

أخر الكلام:
حين يُطالب نائب أو مجلس النواب الدعم من الحكومة لحمايته من الشعب، فقد إستصدر شهادة وفاته رسمياً.
 
شريط الأخبار رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس قائد أركان الاحتلال “يطالب” بضم الجميع للجيش فيديو أهالي غزة على شاطئ البحر “يستفز” بن غفير.. دعا لحل مجلس حرب الاحتلال! طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب" 18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي رئيس الوزراء يحذر: لن نسمح بهذا