قائد ليفربول يتذكر.. ليلة في "حانة" قبل 6 سنوات صنعت "الفريق الجديد"

قائد ليفربول يتذكر.. ليلة في حانة قبل 6 سنوات صنعت الفريق الجديد
أخبار البلد -  
أخبار البلد - "بدا وكأنه يعرف أن هذه الخسارة هي البداية"، يتذكر قائد ليفربول، جوردان هندرسون، كيف قضى المدرب يورغن كلوب، تلك الليلة البعيدة مع اللاعبين، بعد أن خسر فريقه نهائي الدوري الأوروبي عام 2016، أمام أشبيلية الإسباني، الذي كان يقوده المدير الفني أوناي إيمري.

كانت الليلة فارقة، إذ بدأ النادي الإنكليزي مسيرة التألق بعد هذه المباراة، بحسب تقرير لصحيفة "الغارديان".

اليوم، بات ليفربول على مقربة من الظهور في نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة، في خمسة مواسم، لكن فياريال الإسباني بقيادة إيمري بالذات، يقف في طريق هذا الطموح على ملعب أنفيلد، اليوم الأربعاء، وعلى ملعب إل مادريجال، الثلاثاء المقبل.

وكان فياريال أقصي في نصف نهائي الدوري الأوروبي 2016، على يد ليفربول الذي تغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف في مجموع المباراتين، لكن المدرب الإسباني لإشبيلية إيمري، حرم نظيره الألماني، يورغن كلوب من الفوز بكأس أوروبية في نهاية موسمه الأول على ملعب آنفيلد. 

عقب تلك المباراة الحزينة لعشاق "الريدز"، ترك لاعبو ليفربول الملعب ليحتفل نادي أشبيلية بانتصاره الثالث على التوالي في المسابقة تحت قيادة إيمري، وعادوا إلى فندق إقامتهم في العاصمة السويسرية، بازل.

وبينما أراد هندرسون، الذي لم يلعب المباراة بسبب إصابة تعرض لها في الركبة في ربع النهائي أمام بوروسيا دورتموند، أن يكون بمفرده، كان لدى كلوب رأي آخر.

يقول هندرسون: "أتذكر عودتنا كلاعبين بعد المباراة إلى الفندق، كنا جميعا محبطين للغاية، أردنا فقط العودة إلى غرفنا وعدم رؤية أي شخص ودفن رؤوسنا في الفراش، لكن كلوب طلب منا جميعا أن نلتقي في حانة الفندق بالطابق السفلي، وقضينا الليلة معا". 

ويضيف: "شعرت كما لو أنه يعرف أن هذه هي البداية، وأن أشياء ستحدث في السنوات القليلة المقبلة. وبالفعل أنتج وأثبت أن ذلك كان بداية لشيء مميز ". 

وتابع "كلاعب، من الصعب جدا التفكير بهذه الطريقة عندما تكون قد خسرت نهائي للتو، لكنني شعرت دائما أنه مختلف تماما عن أي مدرب رأيته من قبل"، مشيرا إلى أن ""تلك الليلة دائما ما تبقى في ذهني". 

من جهته يقول كلوب، الذي فاز في جميع المباريات نصف النهائية الأوروبية التي خاضها كمدرب لليفربول، إنه لم يكن متأكدا من النجاح الذي ينتظره كما بدا في حانة نوفوتيل، "قلت في تلك الليلة إننا سنعود، لكن دون أن نعرف أننا سنعود حقا، لكن في تلك اللحظة آمنت بأن لدينا فرصة للعودة بشكل أقوى، وقد فعلنا ذلك ".

ويتابع: "كانت تلك الليلة صعبة (..) كانت مباراة أشبيلية رقم 64 في الموسم ، موسم صعب بشكل لا يصدق، كثير من الإصابات (..)  عاد لاعبون قبل أيام قليلة من المباراة النهائية. هل كان أي شيء سيختلف منذ ذلك الحين لو فزنا في تلك الليلة؟ أنا لا أعتقد ذلك. كنت سأحب لو رفعنا الكأس في تلك الليلة.. ولكن عليك المحاولة والتعلم من هذه الأشياء".

يقول هندرسون إنه بمجرد وصول كلوب إلى النادي كمدير فني، أعطى دفعة للنادي بأكمله، وكان لديه طريقة جيدة لرؤية الصورة الأكبر واستغلال خسارة النهائي الأوروبي أمام إشبيلية في ذلك الوقت، لصالحنا في المضي قدما. كانت أعواما مليئة بالأحداث منذ ذلك الحين، لذا آمل أن نتمكن من الاستمرار في الطريق الصحيح"، مشيرا إلى أن مواجهة فياريال ستكون "خطوة كبيرة لمواصلة السير في الاتجاه الصحيح ".

يمثل نهائي الدوري الأوروبي فوز إيمري الوحيد في خمس لقاءات أمام ليفربول، حيث تعادل مرة وخسر ثلاث مرات أثناء تدريبه في أرسنال، لكن فريقه فياريال فاز بأربع من مبارياته الخمس الماضية خارج أرضه في المسابقة الأوروبية وتغلب على بايرن ميونيخ ويوفنتوس، في طريقه إلى نصف النهائي.
 
شريط الأخبار الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية