أرقام مميزة في الجولات السادسة ترجح كفة الهلال

أرقام مميزة في الجولات السادسة ترجح كفة الهلال
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

يواجه الهلال السعودي نظيره الريان القطري، للمرة الثالثة في الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا.

ويلتقي الفريقان اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد، بعد أن ضمنا التأهل لدور الـ16.

والتقى الفريقان في الجولة السادسة مرتين من قبل، نجح الهلال في الانتصار فيهما، الأولى في نسخة 2013 بالعاصمة القطرية الدوحة وانتهت 2-0 بهدفي نواف العابد وسعد الحارثي.

وبعد أربع سنوات التقى الفريقان مجددا في الجولة السادسة في قطر وكرر الهلال الفوز برباعية مقابل ثلاثة.

تاريخيا واجه الهلال 13 فريقًا، خلال 16 مباراة في الجولة الاخيرة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال آسيا، منذ انطلاقه بنظامه الحالي موسم 2003، منها 3 فرق قطرية، واجه كل واحد منها مرتين، بما فيها الريان.

وتميل كفة حامل لقب البطولة في هذه الجولة، إذ فاز في 8 مباريات، وخسر في خمس، وتعادل في ثلاث، وسجل 24 هدفًا، وتلقى مرماه 23 هدفًا.

وتعد النتيجة الأقسى للهلال في الجولة الأخيرة خسارته أمام الشارقة الإماراتي في نسخة 2004 بنتيجة 2ـ5.

ويلعب الهلال، اليوم، أمام الريان وهو في صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، وقد ضمن التأهل إلى دور الـ 16، لكنه قد يفقد الصدارة في حال خسارته بفارق أربعة أهداف من الفريق القطري، الذي يملك 10 نقاط.

وكان الهلال قد تفوق في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة.

شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة