متى نخرج من الدائرة التي وضعنا أنفسنا بداخلها؟

متى نخرج من الدائرة التي وضعنا أنفسنا بداخلها؟
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

مازلنا ندور في الدائرة نفسها ، داخل حلقة مغلقة، ما ان نخرج من باب لنجد انفسنا عدنا الى نفس المكان من باب اخر . نتقدم خطوة ونرجع خطوتين او مثلها على الاقل .

ندير امورنا ونتعامل مع قضايانا بنفس النهج والاسلوب والطريقة نفسها دون دراسة او تمحيص ، او ترتيبها وتصنيفها حسب الاولويات ودرجة الأهمية.

وما زالت الفزعة سيدة الموقف ، نصحو عندما تقع الفأس بالرأس لنبدأ بعدها بمحاولة انتزاع الفأس ،،لكن بعد ان سبب جرحا غائرا يصعب ترميمه او علاجه لذلك يستحيل شفاؤه ويبقى عائشا على التخدير والمسكنات .

فمنا من يرفع شعار «وانا مالي» فلا حس له ولاخبر نسمعه عنه ، شعاره واسلوبه عد الايام في الوظيفة وعلى الكرسي ، والتفاخر بمن استمر او مكث فترة زمنية اطول جالسا عليه ومحتفظا به ، دون .النظر الى الانجازات التي تحققت او مستوى الخدمات المقدمة .

نعم هذا هو حالنا ، وهذا واقعنا ، لم نغادره ولم نفكر بذلك ابدا ، لاننا نحن الذين وضعنا انفسنا داخل هذا القفص المحكم الاغلاق وأضعنا مفاتيحه عن تعمد وقصد .

فمتى نخرج من هذا القفص لنفكر بنهج واسلوب جديدين ونعترف بفشلنا بمعالجة الكثير من الملفات ، وان عامل الزمن لم يعد من مصلحة احد ؟ .


شريط الأخبار 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو)