أرقام متباينة في مشوار تشافي مع برشلونة

أرقام متباينة في مشوار تشافي مع برشلونة
أخبار البلد -  
أخبار البلد - أكدت تقارير صحافية إسبانية أن تشافي هيرنانديز  المدير الفني لبرشلونة ساهم بشكل كبير في تطور أداء الفريق الكتالوني منذ أن تولى مهمة القيادة الفنية للفريق.

وحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، فقد خاض تشافي 30 مباراة رسمية وهو على مقعد المدير الفني لبرشلونة، حيث ظهر لأول مرة في العشرين من نوفمبر 2021 ضد إسبانيول.

وأشارت الصحيفة إلى أن تشافي حقق مع برشلونة الفوز في 16 مباراة وتعادل في 8 مباريات بينما تعرض للهزيمة في 6 مباريات. وسجل برشلونة تحت قيادة تشافي حتى الآن 57 هدفا بمعدل 1.9 هدف في المباراة الواحدة، وتلقى 35 هدفا بمعدل 1.6 هدف في اللقاء.

وشارك تشافي كمدير فني مع برشلونة في 5 بطولات، منذ أن تم تعيينه مديرا فنيا، وهي الدوري الإسباني (19 مباراة)، الدوري الأوروبي (6 مباريات)، دوري أبطال أوروبا (مباراتين)، كأس الملك (مباراتين) وكأس السوبر الإسباني (مباراة وحيدة).

تشافي ساهم بشكل كبير في تطور أداء الفريق الكتالوني منذ أن تولى مهمة القيادة الفنية للفريق

وخاض برشلونة 12 مباراة من أصل 30 تحت قيادة تشافي على أرضية ملعب كامب نو (6 انتصارات و3 تعادلات و3 هزائم)، حيث سجل الفريق 20 هدفا وتلقى 10 أهداف. وكزائر خاض الفريق 17 مباراة (10 انتصارات و5 تعادلات وهزيمتين)، حيث سجل 35 هدفا واستقبل 22 أخرى. ولعب مباراة واحدة في السعودية ضمن السوبر الإسباني أمام ريال مدريد وخسرها 3 ـ 2.

وشدد تشافي هيرنانديز على صعوبة مواجهة ريال سوسيداد الخميس في إطار منافسات الجولة الـ33 من الليغا في معقل الأخير ملعب "أنويتا". وقال تشافي خلال المؤتمر الصحافي "ريال سوسيداد منافس مختلف عن قادش أو آينتراخت فرانكفورت، وسنحاول اللعب بأسلوبنا ومواجهة الضغط العالي، وستكون مباراة جذابة للجماهير".

وأضاف "علينا إظهار الرغبة في فعل الأشياء بشكل جيد، بعد السلسلة السلبية التي دخلناها، ويجب الخروج الآن، وسوسيداد منافس مباشر لنا على المقاعد المؤهلة لدوري الأبطال". وتابع "لدينا حالة طوارئ مرة أخرى، وكنا نأمل أن ننافس على لقب الليغا، لكن يبدو أن ذلك لن يكون ممكنا".

وعن تسريبات بيكيه الأخيرة، علّق "إنه شخص منفتح للغاية، وأفضل أن أكون أكثر حكمة ودبلوماسية، وأعرفه جيدا فإذا كان يفتقر إلى التركيز أو مشتتا فأنا أول من أحذره، لكن الانتقادات له تمنحه الطاقة وتعطيه الأدرينالين". وزاد "لم يزعجني خروج بيكيه للدفاع عن نفسه، ما يزعجني هو ألا يركز في عمله كلاعب أو لا يقدم أقصى ما لديه في التدريبات والمباريات، وبيكيه زميلي منذ سنوات عديدة، وأعرف كيف يدير الأمور وليست لدي أي مشكلة معه".

مجموعة تسير بثبات 
مجموعة تسير بثبات 
وأوضح "رأيي في التسريبات حول بيكيه لن يغير أي شيء، ومهما قلت فكل شخص له رأيه، وأعرف أن روبياليس رجل ملتزم وأثق به، وعلاقتي بهما رائعة، وأعتقد أنهما يبحثان عن الأفضل للكرة الإسبانية".

واستكمل "يجب أن يبذل اللاعبون كل شيء، ويلعبوا بشكل جيد، وسنحاول الحفاظ على المركز الثاني، رغم أن ذلك ليس من الأهداف التاريخية لبرشلونة، فنحن لا نمر بلحظة كروية أو اجتماعية أو اقتصادية جيدة، لكن هذا هو الوضع، وسنحاول إثارة الجماهير باللعب الجيد وتحقيق الانتصارات".

وعن الأداء التحكيمي، أوضح "أنا أثق في نزاهة الحكام، فهم يريدون أن يقوموا بعملهم بأفضل طريقة ممكنة، وهذا لا يقلقني على الإطلاق". ونوه "تحدثت مع اللاعبين وأعطيتهم بعض الأسباب وأعطوني أسبابهم لما حدث في المباريات الأخيرة، وليست لدي قيادة دكتاتورية، ورأوا من خلال مقاطع الفيديو أننا بحاجة إلى المنافسة بشكل أفضل".

مدرب البارسا شدد على صعوبة مواجهة ريال سوسيداد في إطار منافسات الجولة الـ33 من الليغا

وواصل "بيدري؟ هو لاعب حيوي، وإصابته خسارة مهمة للغاية مثل أنسو وأراوخو أو بيكيه، وحين لا يكون أحدهم معنا فالفريق يعاني". وأتم "تجربة إريك غارسيا كمحور ارتكاز؟ لا، هذا ليس صحيحا، ربما كانت فكرة في وقت ما، لكننا تخلينا عنها".

وأفاد تقرير صحافي إسباني بتأجيل الجلسة التي كانت مقررة بين إدارة برشلونة ولاعب الفريق سيرغي روبرتو من أجل تجديد عقده. وينتهي عقد روبرتو مع برشلونة بنهاية الموسم الجاري، دون التوصل إلى اتفاق بشأن التجديد حتى الآن.

وحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فقد تم تأجيل اجتماع ماتيو أليماني المدير الرياضي لبرشلونة مع جوزيب ماريا أوروبتغ وكيل روبرتو من أجل التفاوض على التجديد، بسبب انشغال رئيس النادي خوان لابورتا.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك تيارين في الرأي داخل برشلونة حاليا، الأول يمثله لابورتا والمدرب تشافي هيرنانديز، ويتمثل في رغبتهما في بقاء اللاعب، والثاني هو عدم وضوح الرؤية بالنسبة إلى اللاعب ويمثله أليماني.

وأضافت الصحيفة أن روبرتو يجب عليه أن يخفض راتبه كثيرا إذا أراد الاستمرار مع برشلونة. وختمت الصحيفة بأن الاتفاق بين برشلونة وروبرتو في الوقت الحالي يعد بعيدا للغاية، ولكنه ليس مستبعدا.

انشرWhatsAppTwitterFacebook
 
شريط الأخبار مستشفى الكندي يهنئ بزيارة صاحب السمو الأمير الكويتي إلى الأردن "فينيكس العربية القابضة" تعقد إجتماعها العمومي العادي وتصادق على بياناتها الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء .. تفاصيل المحكمة تطلق الرصاصة الأخيرة .. "أموال انفست" للتصفية ووضع اليد على موجوداتها والمساهمون "منه لله اللي كان السبب" المعايطة: جاهزون للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية ارتفاع عدد الجنسيات التي تقصد المملكة لإجراء عمليات السمنة إلى 72 جنسية المستقلة للانتخاب تعلن إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل مصير النواب والحكومة بعد صدور الأمر الملكي باجراء انتخابات الأسماء النهائية لرؤساء مجالس المحافظات كسر قرار وزير الداخلية في "جمعية متقاعدي الضمان" وآراء مختلفة حول قانونية القرار هل "يفرم" دولة الرئيس أمين عمان في حديقة عبدون تراجع الحركة السياحية ألحق الضرر بالمنشآت الفندقية بالبترا لهذا السبب أوقفت عُمان الابتعاث للجامعات الأردنية الخاصة مؤقتاً الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب جامعات تكسر قرار الرئيس وتصمم على إجراء امتحانات للطلبة المسيحيين في عيدهم جيش الاحتلال يعدم فتاة في الخليل فوز 5 رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية بدء انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونواب رؤساء المجالس في المملكة ارتفاع أسعار الذهب بالأردن نصف دينار 5 إصابات بتصادم مركبتين على طريق ال100