الشباب بحاجة نقطة والهلال من أجل التاريخ في جولة الحسم الآسيوي غداً

الشباب بحاجة نقطة والهلال من أجل التاريخ في جولة الحسم الآسيوي غداً
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

ستكون مهمة الشباب السعودي، غدًا الجمعة أمام مومباي سيتي الهندي، مهمة وصعبة من أجل حسم بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.

ويلتقي الفريقان على ملعب الأمير فيصل بن فهد الرياض، ضمن الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب.

ويتصدر الشباب المجموعة الثانية بعشر نقاط، قبل جولتين على انتهاء المنافسات، بفارق 6 نقاط عن كل من الجزيرة الإماراتي ومومباي والقوة الجوية العراقي.

ويكفي الشباب نقطة واحدة لضمان تأهله إلى دور الـ16 عبر صدارة المجموعة، فيما تملك أندية أخرى فرصة حسم بطاقتها.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب أبطال المجموعات الخمس، إلى جانب أفضل 3 أندية من المركز الثاني.

وكانت مباراة الذهاب بين الشباب ومومباي سيتي، قد انتهت بفوز الليوث بثلاثية سجلها الأرجنتيني إيفر بانيجا (هدفين) وتركي العمّار.

معركة الوصافة

وتحظى مباراة القوة الجوية العراقي والجزيرة الإماراتي، بأهمية خاصة للفريقين للمنافسة على المركز الثاني.

وانتهت مواجهة الذهاب لصالح بطل العراق (2-1)، لذلك يسعى الجزيرة للثأر وتجاوز تعادله السلبي المخيب أمام مومباي في الجولة الماضية.

استعادة الصدارة

ويطمح التعاون السعودي إلى استعادة صدارة المجموعة الرابعة من الدحيل القطري، عندما يلتقى الفريقان الجمعة المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، في معركة شرسة على بطاقة التأهل المباشر التي سيضمنها الدحيل بحال فوزه.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز التعاون (2-1)، سجلهما الكاميروني لياندر تاوامبا والإسباني الفارو ميدران.

ويتصدر الدحيل المجموعة بـ9 نقاط مقابل 7 للتعاون، و4 لسباهان الإيراني الذي يلاقي باختاكور الأوزبكي الأخير بـ3 نقاط.

الهلال يلعب للتاريخ

أصبح الهلال السعودي أول المتأهلين لثمن نهائي البطولة، بعد أن حسم تأهله من الجولة الماضية، بـ4 انتصارات متتالية.

ويحتاج الهلال حامل اللقب إلى نقطة التعادل مع الشارقة الإماراتي، ليضمن صدارة المجموعة الأولى التي يتواجه فيها أيضا الريان القطري الوصيف بـ7 نقاط مع استقلال الطاجيكستاني الأخير دون نقاط.

مغامرة الفيصلي

يخوض الفيصلي السعودي مباراة قوية أمام الوحدات الأردني يوم السبت المقبل على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، تحت شعار الفوز وحده ليصبح قريبا من التأهل في مغامرته الآسيوية الأولى.

وفاجأ الفيصلي الجميع لما يقدمه من مستويات ونتائج مميزة، رغم ترتيبه المتأخر في الدوري السعودي للمحترفين.

ويتصدر الفيصلي المجموعة الخامسة بـ8 نقاط مقابل 5 لناساف الأوزبكي و4 لكل من السد القطري والوحدات.

ويلعب شباب الأهلي الإماراتي مع أهال التركمانستاني، بمعنويات مرتفعه بعد فوزه التاريخي على الغرافة القطري (8-2) في الجولة الماضية، والذي كان الأكبر لنادٍ اماراتي في النسخة الجديدة لدوري أبطال آسيا التي انطلقت في 2003.

في المقابل، يبحث فولاد خوزستان الإيراني المتصدر بـ8 نقاط، عن ضمان بطاقة التأهل عندما يلاقي الغرافة الثالث برصيد 5 نقاط.

شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة