عمليات منفردة تثير ذعر الاحتلال

عمليات منفردة تثير ذعر الاحتلال
أخبار البلد -   أخبار البلد-
العمليات الأربع الأخيرة تلتقي في أن منفذيها اخترقوا جميع التحصينات الأمنية الإسرائيلية، ونفذوا عملياتهم في فلسطين المحتلة عام 1948، ولم يكونوا أعضاء في تنظيم فلسطيني سابقا.

العمليات كانت بشكل منفرد، هل التخطيط لها كان أيضا بشكل منفرد؟

أكثر ما يثير مخاوف الاحتلال مثل هذه العمليات التي لا يعرف مصدرها، ومتى تحدث، وفي نفس الوقت لا يعرف الاحتلال من هي الجهة التي سيوجه إليها نيرانه وانتقامه. واضح أن التنسيق الأمني مع السلطة سقط ولم يعد للسلطة أي دور وظيفي، ومعركة الدم نقلت إلى داخل "البيت الإسرائيلي".

هل المنفذون يفعلون ذلك دون هيكل قيادي، ودون مساعدة مادية من أي مجموعة؟

هذا ما قاله الإعلام العبري عن عملية أمس: ما نعرفه عن منفذ عملية تل أبيب، أن لديه إلمام جيد ومعرفة بمنطقة العملية من حيث اختيار الموقع، توقيت التنفيذ، الهروب والاختباء. لديه مهارة عالية في استخدام السلاح (12 طلقة/9 إصابات). لديه القدرة على التأقلم سريعا مع البيئة المحيطة من حيث مظهره وتغيير ملابسه.

وبهذه العملية الفدائية، يرتفع عدد القتلى الصهاينة إلى 13 في 4 عمليات فدائية في أسبوعين.

ففي 29 آذار، قتل خمسة مستوطنين، وأصيب ستة آخرون على الأقل بجروح، في عملية إطلاق نار فدائية شملت 3 مناطق متفرقة من "تل أبيب" وسط فلسطين المحتلة منذ عام 1948، استشهد منفذها ضياء حمارشة من جنين.

وفي 27 آذار ، قتل إسرائيليان وأصيب 10 آخرون، في عملية فدائية، استشهد منفذاها أيمن وإبراهيم إغبارية في الخضيرة داخل فلسطين المحتلة منذ عام 1948.

وفي 22 آذار ، قتل 4 إسرائيليين وأصيب آخرون في عملية فدائية في السبع نفذها طعنًا ودعسًا الأسيرُ المحرر محمد أبو القيعان من قرية حورة في النقب جنوب فلسطين المحتلة عام 1948، قبل استشهاده.

وفي "عملية ديزنغوف" الأخيرة قتل 3 إسرائيليين وأصيب 15 آخرين ونفذها رعد فتحي حازم من مخيم جنين.

الإعلام العبري أثناء العملية وأثناء الوقت في مطاردة الشهيد؛ وقع في فوضى إعلامية غير مسبوقة، زادت من حالة التوتر الداخلي لدى الإسرائيليين جميعهم.
شريط الأخبار شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة