فلسطين بانتظار حرب جديدة في شهر رمضان

فلسطين بانتظار حرب جديدة في شهر رمضان
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
لا يخفي قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي وأعضاء في حكومة الاحتلال الصهيوني مخاوفهم من انفجار الأوضاع في الأراضي المحتلة مع بداية شهر رمضان المبارك الشهر المقبل.

وتشير تقارير إعلامية إسرائيلية إلى أن خلافات تفصيلية بين جهات القرار الإسرائيلي الأمني والسياسي في طريقة تجنب مثل هذا التصعيد.

التقارير الإسرائيلية تقول إن جيش الاحتلال يدعم تسهيل وصول الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى القدس خلال شهر رمضان، والذين ليس لديهم تصاريح بالدخول للقدس، بينما تعارض شرطة الاحتلال هذه السياسة، وتقول إنه يجب السماح فقط لمن لديهم تصاريح بالدخول.

وأفادت تقارير إسرائيلية بأن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيلتقي خلال الأيام القادمة وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال لبحث " التنسيق الأمني قبل حلول شهر رمضان".

وكان رئيس جهاز "الشاباك" الإسرائيلي رونين بار حذر من "احتمالية اشتعال الوضع الأمني" في الأراضي الفلسطينية خلال شهر رمضان.

ويحذر "الشاباك" وجيش الاحتلال، في الفترة الأخيرة، من تصعيد الأحداث، خاصة بسبب مسيرات استفزازية ينظمها اليمين الإسرائيلي في القدس المحتلة خلال عيد الفصح اليهودي، الذي سيحل خلال شهر رمضان.

وتشهد الضفة الغربية غليانا، لكن لا توجد تحذيرات استراتيجية أو استخباراتية لاندلاع مواجهات واسعة، بحسب تقديرات إسرائيلية.

وترصد المحافل الاستخبارية الإسرائيلية ما تقول إنها سلسلة العمليات الفلسطينية الأخيرة في شرق القدس، خاصة في منطقة باب العامود، وتحديدا الهجمات بالطعن بالسكاكين ضد الجنود والمستوطنين، بالتزامن مع المناسبات الدينية، مثل ذكرى الإسراء والمعراج وإحياء شهر رمضان، ما يؤكد أن قوات الاحتلال لم تستخلص العبر اللازمة من أحداث وهبات شعبية سابقة مثل أيار عام 2021، وتشرين الأول عام 2000.

تحليل الأحداث الميدانية في القدس يشير إلى أن المسجد الأقصى يشكل نقطة احتكاك دائمة بين الجانبين، ومعدل تصاعد الأحداث في شرق القدس يشير إلى أنها في الطريق إلى الانفجار.

الخلاصة الإسرائيلية تؤكد أن الفلسطينيين ما زالوا يتذكرون أحداث رمضان الماضي التي أدت إلى حرب غزة، ورأوا فيها انتصارا كبيرا على الاحتلال الإسرائيلي، وتعززت قوة حماس بينهم، والتي سعى الاحتلال من خلالها إلى المسارعة في وقف العلميات العسكرية التي تسببت في حالة وعي عالمي ببشاعة هذا الاحتلال وجرائمه التي لم تتوقف منذ 74 عاما.
شريط الأخبار مستشفى الكندي يهنئ بزيارة صاحب السمو الأمير الكويتي إلى الأردن "فينيكس العربية القابضة" تعقد إجتماعها العمومي العادي وتصادق على بياناتها الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء .. تفاصيل المحكمة تطلق الرصاصة الأخيرة .. "أموال انفست" للتصفية ووضع اليد على موجوداتها والمساهمون "منه لله اللي كان السبب" المعايطة: جاهزون للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية ارتفاع عدد الجنسيات التي تقصد المملكة لإجراء عمليات السمنة إلى 72 جنسية المستقلة للانتخاب تعلن إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل مصير النواب والحكومة بعد صدور الأمر الملكي باجراء انتخابات الأسماء النهائية لرؤساء مجالس المحافظات كسر قرار وزير الداخلية في "جمعية متقاعدي الضمان" وآراء مختلفة حول قانونية القرار هل "يفرم" دولة الرئيس أمين عمان في حديقة عبدون تراجع الحركة السياحية ألحق الضرر بالمنشآت الفندقية بالبترا لهذا السبب أوقفت عُمان الابتعاث للجامعات الأردنية الخاصة مؤقتاً الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب جامعات تكسر قرار الرئيس وتصمم على إجراء امتحانات للطلبة المسيحيين في عيدهم جيش الاحتلال يعدم فتاة في الخليل فوز 5 رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية بدء انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونواب رؤساء المجالس في المملكة ارتفاع أسعار الذهب بالأردن نصف دينار 5 إصابات بتصادم مركبتين على طريق ال100