ليست حربنا وعيوننا ليست زرقاء

ليست حربنا وعيوننا ليست زرقاء
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
نعم ليست حربنا،لأن عيوننا ليست زرقاء، وشعر بناتنا ليس بلون سنابل القمح، ولأن مدنكم الجميلة ليست مثل مدننا التي دمرتها أمريكا وروسيا وفرنسا واحتلتها دولة الاحتلال الطارئة.

نعم ليست حربنا،

لأنكم مسحتم عن وجه الأرض مدنا بأكملها في بلادنا العربية، وأعدتم دولنا مائة سنة إلى الوراء.

نعم ليست حربنا،

لأنكم وضعتم على رؤوسنا حكومات، أفقرتنا وسرقتنا، وحين علا صوتنا قتلوا أبناءنا واستباحوا حرماتنا وأعراضنا، وساندتم جرائمهم بطائراتكم وصواريخكم وأعلامكم، وقمتم بحماية كراسيهم من السقوط.

ليست حربنا،

لأن دولة الاحتلال في فلسطين، دمرت ومسحت 540 قرية ومدينة عن وجه الأرض، ونفذت 74 مجزرة بحق الفلسطينيين، وقتلت 100 ألف منهم، واعتقلت مليون منهم، وسرقت أرضهم وحولتهم إلى مشردين، ولا زالت تمارس عمليات القتل الميداني، وتدنيس مقدساتنا المسيحية والإسلامية، ورغم ذلك تنال دعمك المطلق، وتساندها حكومات عربية بكل الوسائل الممكنة.. بينما نحن الضحية، لا نملك حتى الحق في الشكوى أو الصراخ من شدة الألم والمعاناة.

نعم ليست حربنا،

لأنكم مزقتم وطننا العربي إلى دويلات ضعيفة تعتمد عليكم بما تأكل وتلبس، حكومات صادرت صوتنا وحريتنا وخبزنا.

ليست حربنا،

لأنكم شوهتم ديننا حين اخترعت أجهزة استخباراتكم "داعش" و"القاعدة" و"جبهة النصرة" و"بوكو حرام" وغيرها، جميع قادتها كانوا معتقلين سابقين لديكم.

ليست حربنا،

لأنكم أحرقتم قرآننا في عواصم أوروبية، وسخرتم من نبينا الذي نحبه ونعشقه، ومنعتم مساجدنا أن يذكر فيها اسم الله.

ليست حربنا،

لأنكم ألصقتم بديننا صفة "الإرهاب"، بينما أنتم من مارس الإرهاب والقتل والحروب.. لم نكن في الحرب العالمية الثانية ولم نكن في فيتنام وفي الحرب الكورية وحرب الهند الصينية وكمبوديا ولاوس وأمريكا اللاتينية وغيرها.

ليست حربنا،

لأنكم استعمرتم أوطاننا وقتلتم رجالنا واغتصبتم أخواتنا وسرقتم خيارتنا.

ليست حربنا،

لأننا كنا الضحايا في حرب البلقان وميانمار وفي الهند وكشمير والشيشان وغيرها، ولم نسمع صوتكم.

ليست حربنا،

لأننا لا نشبهكم، وعيوننا ليست ملونة، ووجوهنا سمر، أنتم، كما تزعمون تصنعون الحضارة، ونحن نزع الموت والإرهاب.

ليست حربنا،

لأن مناضلينا ومقاومينا وجنودنا إذا أطلقوا رصاصة ضد المحتل حرقتم الأرض تحتهم وأطلقتم عليها سهامكم بوصفهم إرهابيين، بينما من يطلق النار ولون عيونه زرق وبشرته بيضاء فهو مقاتل من أجل الحرية.

نعم ليست حربنا، مع أننا نؤمن تماما أننا سنكون ضحية حربكم التي هي ليست حربنا أبدا.
شريط الأخبار 15 إصابة بحادث سير مروع على طريق البحر الميت- صور الاتصالات الفلسطينية: انقطاع الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة بورصة عمان تغلق جلسة نهاية الأسبوع بنسبة إرتفاع 82% الملكية الأردنية تواصل جهودها لتعزيز الاستدامة البيئية وتزرع 1000 شجرة بمحمية الأزرق المائية بمناسبة يوم الأرض السجن 7 سنوات لرئيس لجنة زكاة اختلس ٤١٦ ألف دينار بعد تسجيل 92 حالة وفاة .. تحذير من تفشي فيروس قاتل في أوروبا ينتقل عن طريق البعوض أمين "الوحدة الشعبية" و"حشد" والنائب العرموطي يتحدثون حول آفاق المرحلة القادمة وتداعياتها الانتخابية باسم سلفيتي يتسلّم رئاسة مجلس إدارة بنك الاتحاد خلفاً لعصام سلفيتي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز.. ومؤتمر دولي في عمان لبحث آفة العصر شركة "أموات انفست" .. "محدش يخاف! مفيش حاجة"* عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد بينما كان يحاول سرقة محتويات الملابس المعلقة في المتوضأ إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية مخزنة بظروف سيئة "اسمنت الشمالية" تصادق على بياناتها المالية وتقرر توزيع أرباح بنسبة 6.5% على مساهميها أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس 114 دعوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور في وزارة العمل في الربع الأول من 2024 الهيئة العامة للبنك الإستثماري تعقد اجتماعها السنوي العادي أجواء لاهبة.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة اليوم اليوم الثاني بعد المئتين.. عدوان متواصل على غزة والمقاومة تنفذ عمليات نوعية قراءة مهمة في حرمان الشباب من الشمول الكلي بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة.! تبرئة بلجيكي يقود سيارته "ثملاً" أقنع محاميه القاضي بأن جسده ينتج "كحولا"