هيّا إلى المناهل

هيّا إلى المناهل
أخبار البلد -  
اخبار البلد -
 

عادي تماما وأسهل من سرقة رغيف خبز من فم طفل وحيد.... وليس من الغريب أو حتى الملفت للنظر أو للسمع أن تسير على شارع أوتوسترادي كبير ومهم، تم استلامه من المتعهد للتو، وتسقط سيارتك أو تصطدم بحواجز مغفلين منتشرة في أرجاء الشارع. ليس من الغريب ان يحصل ذلك بل أنه يقع في زاوية (تحصيل الحاصل).

بالطبع أنت تعرف تماما فيما وقعت أو اصطدمت ..إنها مناهل المياه أو أي منهل اقتضى وجوده في الشارع لغايات التصريف أو الكهرباء أو المياه أو البسطرما، أو حتى لغايات دعم ورشات الميكانيك في المملكة.

حسب المواصفات الهندسية الطبيعية (البسيطة وغير المعقدة) فإن المفترض ان يكون المنهل بموازاة مستوى الشارع، بحيث لا يشعر به السائق، لكن عندنا فإن منهلين قريبين في شارع واحد؟، تجد الأول مرتفعا فتصدم به، والثاني منخفضا فتقع فيه ....إنها عبقرية أردنية بامتياز تجنبك مغبة النعاس أو النوم اثناء السواقة وتقول لك بكل كبرياء : وزارة الأشغال مرت من هنا.

ما المشكلة؟؟؟

انه مجرد نتوء في الطريق ....مثل كافة النتوءات التي اعتدنا عليها :

= هنالك نتوء سيظهر بلا تؤدة في فاتورة الكهرباء.... مجرد النتوء

- نتوءات في كل مكان يسمونها جيوب الفقر

= التضخم مجرد نتوء

= نتوء في مستوى معيشة المواطن.

هنالك نتوءات في كل شي .... هي مجرد نتوءات لن تعيق تقدمنا، فاعتادوا عليها، فهي التي تميزنا عن بقية المجتمعات. ان مجتمعا بلا نتوءات هو مجتمع ممل ورتيب ومقيت وخال من المفاجآت وغير مثير للدهشة.

الدماغ.... ما الدماغ؟؟

هو مجرد نتوء بين الكتفين!!

شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية