أصاب المحافظ وأخطأ الوزير !

أصاب المحافظ وأخطأ الوزير !
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ محرر المحليات ــ فيما اعتبر العموم قرار محافظ العاصمة ياسر العدوان القاضي بوقف جميع الحفلات داخل العاصمة، قرارًا صحيحًا جاء لسد منافذ انتشار الفيروس في جولته الثالثة بين الأردنيين، خاصة بعد التجاوزات التي حدثت في حفل بوليفارد العبدلي، خرج وزير الداخلية مازن الفراية بقرار يبطل مفعول قرار الأول.

وقال الفراية إن "الحفلات والمناسبات التي تمت الموافقة عليها مسبقا سارية المفعول". لا شك أن التناقضية الرسمية بأنت بشدة بعد قرار الوزير الفراية خاصة وأن منع الحفلات داخل العاصمة يصب في الصالح العام وتوجهات الحكومة بتشديد الاجراءات لكبح جماح الانتشار الفيروسي الذي يتزامن مع ظهور سلالة جديدة أسرع انتشارًا.

فلماذا تصمم الحكومة على استمرار الحفلات والمهرجانات؟، السؤال الأخير تمخض جراء عدم استنتاج إجابة شافية لتباين الاجراءات الرسمية وغرابتها، فتارةً تتوعد الحكومة لحث المواطن على الاستجابة وتارةً تناقض نفسها بطريقة أجبرت الشارع على اعتبارها حكومةً لا تقرر إلا ضمن مفهوم "الإزدواجية".

ولا شك أن المزاج الشعبي الحاد زاد غبطةً؛ فكيف للعقل الأردني أن يمر عن قرار خاطئ مرور الكرام، لذلك اشتعلت منصات التواصل الاجتماعي وثار عليها العموم منتقدين قرار الوزير الفراية، فيما كان ملاحظًا سيل التنبؤات حول سبب ابطال قرار المحافظ العدوان الصائب من كافة زواياه.

وجاء في مضمون القرار الصادر عن المحافظ العدوان المانع للحفلات، استدعاء القائمين على حفل بوليفارد العبدلي لتتم محاسبتهم، كونهم استهتروا بحياة الناس ولم يأبهوا للوضع الوبائي الحرج نوعًا ما، فهل ابطل الوزير أيضًا هذا القرار؟، خاصة بعدما أكد العديد من الخبراء الوبائين أن " ما حدث في منطقة البوليفارد هو تعدٍ صارخ على أوامر الدفاع وعلى قرارات الحكومة، وبالتالي فيه إضرار مباشر بالناس ونقل للفيروس من مكان الى آخر".

سرعة الوزير الفراية في ابطال قرار المحافظ العدوان، أثبتت أن الوزراء يعلمون بكل صغيرة وكبيرة تحدث في الشارع الأردني، لكن اثبتت أيضًا أن التدخلات الوزارية ليس دائمًا تنصر الصالح العام، فمنذ أمد قريب وقريب جدًا تم إيقاف محتجين رافضين لاتفاقية إعلان النوايا "الكهرباء مقابل الماء"، من ضمنهم طلبة جامعات، لكن الوزير الفراية أرجح عدم التدخل رغم المطالبات الشعبية الكثيفة بإطلاق سراحهم، فلماذا تدخل فورًا عندما مس الأمر منع الحفلات؟.

شريط الأخبار بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني 15 إصابة بحادث سير مروع على طريق البحر الميت- صور الاتصالات الفلسطينية: انقطاع الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة بورصة عمان تغلق جلسة نهاية الأسبوع بنسبة إرتفاع 82% السجن 7 سنوات لرئيس لجنة زكاة اختلس ٤١٦ ألف دينار بعد تسجيل 92 حالة وفاة .. تحذير من تفشي فيروس قاتل في أوروبا ينتقل عن طريق البعوض أمين "الوحدة الشعبية" و"حشد" والنائب العرموطي يتحدثون حول آفاق المرحلة القادمة وتداعياتها الانتخابية باسم سلفيتي يتسلّم رئاسة مجلس إدارة بنك الاتحاد خلفاً لعصام سلفيتي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز.. ومؤتمر دولي في عمان لبحث آفة العصر شركة "أموات انفست" .. "محدش يخاف! مفيش حاجة"* عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد بينما كان يحاول سرقة محتويات الملابس المعلقة في المتوضأ