الأمانة تصرف مكافآت وحوافز دون وجه حق

الأمانة تصرف مكافآت وحوافز دون وجه حق
أخبار البلد -   أخبار البلد -كشف تقرير ديوان المحاسبة 2020 عن صرف أمانة عمان الكبرى مكافآت وحوافز لموظفي الأمانة رغم عدم موافقة رئاسة الوزراء على أسس منح المكافآت والحوافز المعمول بها منذ سنوات ما يرتب التزامات مالية وقانونية على الأمانة دون وجه حق.

ووفق التقرير توسعت أمانة عمان في صرف المكافآت من خلال استحداث مسميات مختلفة وصل عددها إلى ما يقارب 100 مسمى دون مسوغ قانوني وبمبالغ وصلت نسبتها إلى 269% من الراتب الإجمالي.

وبين التقرير أن الأمانة صرفت أكثر من مكافأة للوظائف القيادية والاشرافية دون سند قانوني، كما تم صرف مكافآت تحت مسمى "مكافأة بدل مكافأة” و”فرق مكافأة المكافأة” دون وجود سند قانوني يجيز صرفها.

وبحسب التقرير بلغ مجموع عقود الإيجار لمستأجري لمحلات التجارية في مجمع رغدان السياحي غير المحصلة لغايه صدور التقرير 247 ألف دينار، نتيجة عدم التزام المستأجرين بدفع أقساط الإيجار السنوي في المواعيد المحددة.

أوضح التقرير أن عدم قيام الأمانة بفرض غرامة مالية قيمتها 200  دينار عن كل يوم تأخير في الصيانة الدورية والطارئة للكاميرات الردادا الثابت والمتحرك والإشارات الضوئية التي أحيل عطائها على على متعهد وعددها 22 كاميرا بقيمة إجمالية مقدراها 380 الف دينار ولمدة عامين من تاريخ 2018/2/12، الأمر الذي ترتب على المتعهد لتأخيره بإجراء الازم لبعض الكاميرات مده قاربت على 788 يوم لإحدى الكاميرات غرامة تأخير بلغت 157 ألف دينار حسب جدول أعطال الكاميرات الواردة في قسم الكاميرات، علما أن اغلب الكاميرا لا تزال معطلة لغايه تاريخه خلافا لأحكام اتفاقية الصيانة.

كما أشار التقرير الى أن عدم التزام المتعهد بالصيانة الدورية والطارئة وإصلاح أعطال الحوادث للكاميرات ضمن المدة المنصوص عليها بالاتفاقية نتيجة تعطل الكاميرات وعدم إصلاحها في الوقت المحدد مما ترتب عليه غرامات بقمية 146 ألف دينار، كما لم تقم الأمانة بطلب الحصول على (cource code) من المتعهد مما يترب عليها عدم القدرة على فك تشفيرة الصور لغايات دمج نظام sensys مع الأنظمة المستخدمة.


 
شريط الأخبار الاحتلال يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة في غزة استشهاد فلسطينية وأطفالها الستة إثر قصف بمحيط مجمع الشفاء افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب