باقٍ فينا.. حي لم تمت

باقٍ فينا.. حي لم تمت
أخبار البلد -   أخبار البلد -لن ننساك يا صانع الامجاد.. ولن ننسى حين زادت السماء بكاء على رحيلك.. سنظل نبكيك بأرواحنا يا باني مسيرتنا ونهضتنا، ونقولها بإصرار سنبقى نصلي من أجلك يا سيد هذه البلاد ورسولها المتسلح بالكرامة والحكمة والقيم النبيلة.. لن تنساك الامة والانسانية فأنت باٍق فينا حي لم تمت، فلقد صنعت نهجًا عالميًا في التسامح والنبل في بناء الانسان ورسالته، إذ كان الاردني عند تجواله في ارجاء العالم يعرف بأنه من بلد الملك حسين رحمه الله.

. نعم أيها الراحل العظيم.. لدينا البترا من عجائب الدنيا، ونضيف أننا نمتلك المدن الاثرية وأماكن كثيرة تحظى باحترام واهتمام عالمي، لكن كان لدينا الحســين العظيم الذي فاق بحضوره وهالته كل هذا الارث, هو من سلالة رسول البشرية محمد بن عبدالله عليه الصـلاة والسلام, كانت رفيق المحـتاج ووالد اليتيم..

 تفكر بالمهموم وصاحب الحاجة والارملة والفقير, لم تترك لنا مـساحة لنعاند مسيرة هذا الوطن, كنت لنا: الوطن والمواطن البسيط والغني, كنت فقيرا بحضرة الفقراء وصاحب سلطة مع من يمــتلك السلطة والقرار, كنت بحـــــجم الكون بنظر ابن? 

 هذا بما يمـــتلك وينتج, كنت الجندي مع العسكر وفالحًا مع الفالح لتعطي أمًال لهذا الوطن ويكون قويًا الوطن، مزارعًا في الخـندق ليبقى هذا الوطن فوق القمم والهمم، كانت سياستك محنكة في حضرة قادة العالم أجمع، كنت لنا الحياة والنجاح في مسيرتنا لبناء هذا الوطن.

 من أجل ان يستمر العطاء والبناء كان يعطي فوق امكانياته, لهذا استمر هذا الوطن في تقدمه وتخطى من الصعاب ما يعــجز عنها دول تملك مقومات لا تتوافر لنا, حارب بعناد النبلاء وصبر الحكماء في التوازن بين ما يحــتاجه الداخل والشعب وبين مؤامرات ضعفاء النفس من الاشقاء وأصحاب الاجندات في السيطرة على هذه المنطقة, دفع نتيجة ما يؤمن به من إنسانية المعالجة لكثير من قضايا المنطقة والعالم ودفعنا نحن الـشعب بكل ثقة الثمن لحبنا لهذا القائد الذي نتشرف به أمام الاخرين ونرفع الرأس بحضــوره في أي محفل عالمي.

. تقدير عالمي لشخصية الحسين العظيم يتم تناوله الان رغم غياب جسده منذ أكثر من عشربن عاما, واعتراف بفضل فكره ومعالجته لما مرت به هذه المنطقة من قضايا وحروب لو أخذ بكل ما نادى به لكانت ظروفنا مختلفة, جنازة ملكنا وقائدنا المغفور له الحسين العظيم دليل قاطع على أنه كان سيد هذه الارض وحكيمها  باٍق فينا.. حي لم تمت   وصاحب التفاعل الرزين والحضور المـشرف , حضور هذا العالم بأكمله في تشييع جنازته دليل بأن قائدنا العظيم.. كان الملك الانسان
 
شريط الأخبار منع أطباء غير أردنيين من العمل في المملكة حريق صهريج محمل بمواد نفطية على طريق العقبة استقبال حافل وتقدير ممتد..مستشفى الاستقلال يكرم أطباء العزة لجهودهم البارزة بـ”المسيرات الانقضاضية والقذائف الصاروخية”.. حزب الله يهاجم مواقع الجيش الإسرائيلي في شمال فلسطين شركة ألمانية تشتكي على عطاء الجواز الالكتروني .. والمحكمة الإدارية تحسمها (وثيقة) معاهدات جديدة للأردن بقيمة 619 مليون يورو العثور على جثث شهداء مفصولة الرأس في مجمع الشفاء الطبي "مكافحة الأوبئة": لا إمكانية لحدوث آثار جانبية لدى متلقي أسترازينيكا منذ عامين اتفاقية لكفالة 4 آلاف يتيم إليكم أسعار الأضاحي في الأردن مدير عام قناة اليرموك يروي لـ"أخبار البلد" تفاصيل مداهمة القناة واغلاقها تجديد مذكرة الاعتراف بالشهادات البحرية بين الأردن والإمارات أجواء حارة ومغبرة..انقلاب جذري على الطقس في الأردن إلى ذوي طلبة التاسع الاساسي.. دققوا في هذه الخيارات مقتل 614 ضابطا وجنديا إسرائيليا منذ 7 أكتوبر لجنة الدائرة الانتخابية العامة تؤدي القسم القانوني إنتخاب شحادة أبو هديب رئيساً متفرغ للبوتاس ونائبان له والتل أميناً للسر والقضاة والبطاينة والطراونة أعضاء "جامعة الزرقاء" ترفع رأسمالها إلى (17) مليون دينار عن طريق ضم الإحتياطي الخاص الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء ضبط 621 متسولا خلال شهر نيسان