الفوسفات: لا مساس بالتأمين الصحي لمتقاعدي الشركة

الفوسفات: لا مساس بالتأمين الصحي لمتقاعدي الشركة
أخبار البلد -   أخبار البلد  - أكد الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات الأردنية المهندس عبدالوهاب الرواد، استمرار عمل الشركة بنظام التأمين الصحي للمتقاعدين لعام 2000 وتعديلاته والالتزام بعدم المساس به، وبما يحافظ على نوعية الخدمات الصحية المقدمة للمشتركين بموجب النظام.
وجدد المهندس الرواد، خلال لقائه بمقر الشركة، عددا من المتقاعدين يوم أمس الثلاثاء، حرص الشركة على ضبط العمل بنظام التأمين الصحي للمتقاعدين لضمان ديمومته، ومنع أي هدر مالي فيه، مؤكدا تمسك شركة الفوسفات بمراقبة وإدارة هذا النظام والتدقيق عليه من خلال احدى الشركات المتخصصة في هذا المجال، والتي تتولى إدارته منذ عام 2015.
وقال إن عملية إدارة نظام التأمين الصحي، لها أثر ايجابي من خلال الخصومات التي توفرها الشركة المشرفة على إدارة النظام للمستفيدين، والتي تشكل رافدا لصندوق التأمين الصحي، وتعود بالفائدة على المستفيدين منه، دون الانتقاص من طبيعة ونوعية الخدمات الصحية المقدمة لهم.
وأشار إلى أن عددا من المتقاعدين المشتركين في النظام لا يبادرون بالتغطية الكاملة لأبنائهم تحت مظلة نظام التأمين الصحي، ما يحمل صندوق التأمين الصحي المزيد من الكلف المرتفعة.
كما جدد المهندس الرواد، خلال اللقاء، طرح إدارة الفوسفات بدائل للتأمين الصحي الحالي للمتقاعدين، هي الاختيار بين نظام التأمين الصحي للوزراء، أو النواب، أو نظام التأمين الصحي المعمول به للمتقاعدين من شركة البوتاس العربية، أو شركة مصفاة البترول الأردنية، أو أية شركات أخرى مماثلة، مؤكدا استعداد الإدارة التنفيذية للشركة بعرض هذا الأمر على مجلس الإدارة لاتخاذ القرار المناسب بهذا الشأن.
وطالب المتقاعدون، خلال الاجتماع، بإلغاء اعتماد الشركة التي تقوم بأعمال التدقيق الطبي على التأمين الصحي، لافتين إلى عزمهم تنظيم وقفة احتجاجية أمام الشركة في حال عدم إلغاء التدقيق الطبي على التأمين الصحي الأمر الذي لا تجيزه أية شركة.
يذكر أن صندوق التأمين الصحي لما بعد التقاعد في شركة مناجم الفوسفات الأردنية، مستقل وتتولى لجنة خاصة الإشراف عليه، حيث تتحمل الشركة بموجب النظام 50 بالمئة من الكلفة الإجمالية المعالجة، فيما يتحمل المشتركون بقية الكلفة وترتب عليهم عجز يقدر حتى نهاية هذا العام بحوالي 5ر11 مليون دينار.
 
شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية