رئيس البنك الدولي في ديارنا.. يا مرحباً يا مرحباً

رئيس البنك الدولي في ديارنا.. يا مرحباً يا مرحباً
أخبار البلد -   اخبار البلد - 
 

يحط دولة معالي سعادة الباشا البيك المحسن الكبير صاحب الأيادي البيضاء الحاج رئيس البنك الدولي "ديفيد مالباس" في ديارنا العامرة.
ورغم أن السيد ملباس لن يحظى باستقبال مهيب أو سجادة حمراء أو طلقات مدفعية وحرس شرف، إلا أنه سيكون ضيفا في عيوننا وعلى قلوبنا وجيوبنا، فتلك المظاهر لا تهمه بشيء، وهو أساسا لا يأبه لها.
ملباس أعلن أنه قادم للأردن لمناقشة السلطات (كافة) الأولويات الاقتصادية والإصلاحات، التي تعزز النمو وتخلق الوظائف وتدعم اللاجئين وتتعافى من جائحة فيروس كورونا المستجد.
في الحقيقة فالزيارة تفقدية تفتيشية أكثر منها استعراضية احتفالية لزوم التصوير كعادة زيارات الرؤساء والوزراء والمسؤولين التي تسمى بالتفقدية زورا وبهتانا.
السيد ملباس لا يهمه أن تلاحقه الكاميرات أينما يمم وجهه، ولا يهمه التهام المناسف بعد انتهاء الزيارة، بل يريد أن يرى الدفاتر ويستعرض الأرقام، تماما كمفتشي ديوان المحاسبة.
مصير اقتصادنا بيد البنك الدولي، وابن عمته صندوق النقد الدولي، وهما يعرفان عن أوضاعنا الاقتصادية أكثر مما يعرفه 99.99% من الشعب الأردني.
وحسب تقرير لقناة "المملكة"، فعلاقة المملكة مع البنك الدولي تعود للعام 1961، وقد أنجزا منذ ذلك التاريخ 112 من أصل 157 مشروعا وبرنامجا تمويليا.
في انتظار نتائج الزيارة!!
شريط الأخبار قبيل الإفطار.. وفاة أربعيني غرقا في الغور الشمالي الاحتلال يعترف بمصرع جندي واصابة 16 آخرين الاحتلال ينسف المنازل المحيطة بمجمع الشفاء الاحتلال يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة في غزة استشهاد فلسطينية وأطفالها الستة إثر قصف بمحيط مجمع الشفاء افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور)