الجظ الاردني ..!!

الجظ الاردني ..!!
أخبار البلد -   اخبار البلد - د . الصناعي عيد ابو دلبوح 
 

ربما بعض الناس لا تعرف معنى كلمه (جظ) اي الشكوى والحزن على النفس وبمناخير عالية وشايف حاله ويعتبر نفسه مظلوم وهو الفهيم.

الحظ الاردني اذا شافوا احد نجح بقولوا اكل الدنيا واذا فشل وخسر بقولوا هو مش عارف يدبر حاله.

الجظ الاردني انه لا يوجد شكر دائم وانما شكوى حتى ولو لم يجد شيئا يشكو منه فانه يبلش بحاله وينقل نكده الى من لا يعرفه حتى ولو كان مسافر على الدرجه الاولى.

الجظ الاردني وهو الشكوى الدائمه بانه هو الكبير والكل في الاردن كبير وما في حدا صغير وبذلك فان الكل بنظره فاشل وفاسد الا هو !!!!!!

والجظ الاردني موجود على كل المستويات من رتبة رئيس الوزراء والى اقل وظيفة فالكل بنفس العقلية.

وهنالك فئة لا تتجاوز الـ(700) شخص تتغنى وتنظر بانبساط الى ما يدور ولا حسيب ولا رقيب وذو فن اداري رهيب من حيث التقريب والابعاد وانهم ذو النعمة (استغفر الله) مما يتركون الناس ما بين حيص وبيص.

ولكن ما هو سبب ذلك ؟

السبب لان نصف الشعب الاردني مقهور واصبح يشكك فيه كل ما خطط للمستقبل.

والنصف الثاني من الشعب الاردني مقهور لانه فقد كيانه وهويته واحترامه بدا من كباره ذوي العرف وجزء وقزم واوجدت بينهم الصغار الكبار الذين لا يعرفون الكلام ولا العرف الا كله تمام يا افندم واصبحوا الحاجز المنيع لمنع تطور مفاهيم الحياة وهم يبقوا متشككين دوما من بقاء العز او الجاه المغشوشة.

وفي ظل الـ(700) شخص ممن يتناقلون ويتوارثون فقدت قيم الحياة الاجتماعية والاقتصادية والنظرة المستقبلية والشعب يبقى في حالة انتظار مخدر بحيث اصبح المنتج والناجح يشكك فيه والمتسلط على المال العام هو سيد الجاهات وصاحب الفكر انعزل واحبط والمحب للوطن احبط وانعزل والمتفلسف يريد ان يهاجر ويريد بلداً متقدماً من انسان فاشل فهل هذا مجرد صدفه؟

شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة