البيئة والعلمية الملكية تنفذان مشروعا إقليميا لرفع كفاءة الطاقة

البيئة والعلمية الملكية تنفذان مشروعا إقليميا لرفع كفاءة الطاقة
أخبار البلد -   أخبار البلد - بدأت الجمعية العلمية الملكية بالشراكة مع وزارة البيئة بتنفيذ مشروع اقليمي لتنفيذ برامج ونشاطات تهدف لرفع كفاءة الطاقة في القطاعين العام والخاص وقطاع الأبنية والخدمات بما فيها التكييف والتبريد.
وقال أمين عام وزارة البيئة محمد الخشاشنة إن هذا المشروع إقليمي وممول من وزارة البيئة الألمانية لتنفيذ أنشطة وبرامج في الأردن وتركيا ومصر ولبنان، بهدف استخدام تكنولوجيا رفيقة بالبيئة تسهم في رفع كفاءة الطاقة والتقليل من كلفة فاتورة الكهرباء وبناء القدرات الوطنية وتدريب الكوادر الفنية العاملة في القطاعات الصناعية والخدمية، وبما يسهم في تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة.
وأضاف الخشاشنة، إن الوزارة قامت ومن خلال مشاركتها في الاجتماعات التي عقدت مع الجمعية العلمية الملكية بطرح المعلومات المتعلقة باستهلاك الأردن من المواد الهيدروفلوروكربونية والتشريعات والسياسات المتعلقة في بروتوكول مونتريال وتعديل كيجالي. وأكد أن المشروع يهدف الى تعظيم التشاركية وتعزيز الوعي لدى الوزارات والمؤسسات والقطاعات الصناعية والخدمية ومختلف شرائح المجتمع، للمشاركة في تنفيذ هذا المشروع، لافتا الى أهمية إعداد السياسات والتشريعات اللازمة لتحقيق أهداف المشروع واستدامته.
واستعرض خشاشنة الأنشطة التي سيتم تنفيذها في الدول المستفيدة من المشروع، حيث ستقوم وزارة البيئة الألمانية بإقامة حفل اقليمي لإطلاق المشروع بمشاركة الأردن وتركيا ومصر ولبنان والجهات المنفذة.
 
شريط الأخبار فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن