غربة وطن

غربة وطن
أخبار البلد -  
روحي و روحك يا وطني .... روحين بروح
ان راحت روحك يا وطني ... روحي بتروح

هكذا غنى وصدح عشاق الوطن و عملوا بصدق لترابه كأنه الروح
حتى جاء زماننا فاصبحت موسيقاهم قديمه والحانهم صدئه لنغني و نصدح بموسيقى عصريه جوفاء جديده تتخللها الحان غوغائيه غير مرتبه تطغى عليها تمثل الحان الحراك السياسي , فهي رغم غوغائيتها المزعجة الأ انها باتت تغطي بمطالبها كافة محاور الحياة , لأن الواقع الذي نعيش الحانه ريئه للغايه يغلب عليه الفقر وما ادراك ما الفقر ؟ انه العوز و الحاجة لأدنى متطلبات الحياة انه الغربه الحقيقيه.
حاجات متراكمة لأبسط متطلبات الحياة بعد ان كان الفرد يفتقر الى الرخاء و كماليات الحياة فيصبر عل وعسى يتحسن الحال حامدا ربه على نعمة الستر و الصحة الأ اننا الان لا زلنا نحمدة و نشكره على الشهيق و الزفير اما عوراتنا فقد تكشفت و الصحة شملتها ملفات اللجان الطبية بنسب العجز ورغم ذلك نصدح و نغني للوطن رغم ردائة العزف و اللحن.
ندعوا المولى بقلوب مؤمنة ان يحفظ الوطن و يجنبه كل شر نعم ندعوا للوطن الذي نغترب به ونتلوى مرارة الفقر و الغربة به , فدخولنا الشهريه لمن ينتظر معاش تأكلت و اغتصبتها سياسات رأس المال الجبان في مؤسسات المال و الاستثمار ,حكوماتنا الغير رشيده فقيره .. تقتدي بنا نحن الفقراء الى الله فهي حالها كحالنا تقترض و تستدين لتغطي نفقات ديمومتها و متطلبات شعوبها المتزايده ونحن الرعيه مستهلكين لجميع خطط و برامج هذه الحكومات في التغذيه الراجعة تحت مسميات الاصلاح و التغيير , لكن الفرق بيننا اننا نقترض بضمان معاشاتنا الشهريه لنسيطر على متطلبات الحياة المتزايده و الملحه رغم شح المعاشات دون ان نحصل على منح و هبات و مساعدات و دعم للسيطره على عجزنا المتراكم في الدخل و المعاش كما هو الحال عند الحكومات لأن المطلوب اكبر و اكثر من من المتاح و المتوفر على الدوام .
فليس امامنا نحن معشر المغتربين الفقراء سوى الاستسلام لسياسات الحكومات ننتظر ان يأخذ الله ارواحنا و نتخلص من مرارة الفقر و الغربه مستودعين الوطن الذي يمثل الروح الى رب العرش العظيم و الى الشرفاء من قيادي هذا الوطن ليحموا مقدراته و انجازاته وان لا يزيدوا عبء الحكومات بمطالب تفوق امكانياتها و ان لا تنسوا بالدعاء الصادق لنا نحن الفقراء بالرحمه و المغفره .
شريط الأخبار رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق" الأردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرات داخل حقيبة بمعبر العمري مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 الفناطسة: نفض الغبار عن أكبر مؤسسة مجتمع مدني تمثل 1.5 مليون عامل