الشريط الإعلامي

قائمة بأفضل شركات الطيران في العالم لعام 2021

آخر تحديث: 2021-07-22، 10:07 pm
اخبار البلد-
 

لقد كان عامًا غريبًا بالنسبة لصناعة الطيران، حيث أوقفت العديد من شركات الطيران الطائرات لفترات كبيرة فيعام 2020.

 

ولكن مع عودة السفر الجوي في بعض المناطق، أصدر موقع "Airline Ratings" تقريره السنوي حولأفضل شركات الطيران في العالم، وهو جاهز لمساعدة المسافرينفي تحديد شركة الطيران التي يختارونها للعودة إلى السماء.

 

وتصنفوكالة سلامة الطيران وتصنيف المنتجات، التي تتخذ من أستراليا مقراً لها، جوائز التميز في شركات الطيران بناءً على معايير تشمل عمر الأسطول،ومراجعات الركاب، وعروض المنتجات.

 

وهذا العام، أدخلفريق المحررين العالميين استجابةشركات الطيران لـ"كوفيد-19"ضمن تلك المعايير أيضًا.

إليكم قائمة بأفضل 20 شركة طيران في العالم لعام 2021
الخطوط الجوية القطرية هي أفضل شركة طيران لعام 2021 بحسب تصنيف موقع "Airline Ratings"Credit: Courtesy AirlineRatings.com

وهكذا بالنسبة لعام 2021، هناك دخول جديد في المرتبة الأولى، إذ قفزت الخطوط الجوية القطرية في التصنيف لتحتل الصدارة، متغلبًة بذلك على الفائزة السابقة أي طيران نيوزيلندا، التي تصدرت القائمة ست مرات على مدى السنوات العديدة الماضية، واحتلتالمرتبة الثانية هذا العام.

وقال رئيس تحرير موقع"Airline Ratings"،جيفري توماس، لـCNN، إن استجابة الخطوط الجوية القطرية للجائحةهي التي حسمت الأمر.

وأوضحتوماس: "لطالما احتلت الخطوط الجوية القطرية مكانة عالية في تصنيفاتنا، إذفازت بالعديد من الجوائز مثل أفضل درجة رجال أعمال، ولكن التزامها بالحفاظ على شبكة خطوطها مفتوحة إلى حد كبير هو ما جذب ثناء لجنة التحكيم - والأصوات".

وأشارتوماس أيضًا إلى رحلات العودة إلى الوطن الخاصة بشركة الطيران، والتزامها بجعل تجربة الطيران خلال الوضعالوبائي آمنة قدر الإمكان.

تأثير الجائحة

إليكم قائمة بأفضل 20 شركة طيران في العالم لعام 2021
شركة طيران نيوزيلندا تحتل المرتبة الثانية ضمن قائمة هذا العامCredit: Courtesy AirlineRatings.com

وفي العادة،يعلن موقع"Airline Ratings"عن أفضل شركات الطيران فينوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام، تحسباً للعام المقبل. ولكنالجائحةأجبرت وكالة سلامة الطيران وتصنيف المنتجات على تغيير الأمور.

وأوضحتوماس: "لقد أجلناإعلان عام 2021 ليكون فيعام 2021 بسبب فوضى "كوفيد-19"، وأردنا أن نرى كيف ستتعامل صناعة الطيران مع الجائحةعلى مدى فترة زمنية أطول قبل تحديد الاختيارات".

وعادةً ما تكون الربحية أحد العوامل الرئيسية التي يتم تقييمها من قبل لجنة التحكيملتصنيفأفضل شركات الطيران، ولكن بسبب التأثير المالي الحاد لـ"كوفيد-19" على صناعة الطيران، لم يتم أخذ الشؤون المالية في الاعتبار هذا العام.

إليكم قائمة بأفضل 20 شركة طيران في العالم لعام 2021
انضمت شركة طيران الإمارات في دبي إلى المراكز الخمسة الأولى ضمن قائمة "Airline Ratings"Credit: Courtesy AirlineRatings.com

وقالتوماس: "كان علينا أن نتخلى عن ذلك هذا العام، لأن جميع شركات الطيران تقريبًا تخسر الأموال".

وفي المراكز الخمسة الأولى لهذا العام، انضمتالخطوط الجوية السنغافورية إلى كل منالخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية النيوزيلندية، لتحتلالمرتبة الثالثة.

وجاءتخطوط كانتاس الجوية في المرتبة الرابعة ضمنقائمة موقع "Airline Ratings". وتم تصنيف شركة الطيران الأسترالية بشكل منفصل على أنها أكثر خطوط الطيران أمانًا في العالم من قبل "Airline Ratings" في وقت سابق من هذا العام.