قرارت هامة لمجلس التعليم العالي

قرارت هامة لمجلس التعليم العالي
أخبار البلد -   أخبار البلد - 
 
قرر مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها اليوم الأحد الموافق 18 / 7 / 2021 برئاسة وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أبوقديس الموافقة على ما يلي:
•الموافقة على السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الأردنية لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي ( 2021 / 2022).
•الموافقة على السياسة العامة لقبول الطلبة الوافدين في الجامعات الأردنية للعام الجامعي (2021 / 2022 ).
•الموافقة على السياسة العامة لقبول الطلبة الحاصلين على الشهادات الجامعية المتوسطة في الجامعات الأردنية من خلال التجسير للعام الجامعي (2021 / 2022).
•الموافقة على قائمة تخصصات الكليات الجامعية المتوسطة والتخصصات المناظرة لها في الجامعات الأردنية للعام الجامعي 2021 / 2022.
•الموافقة على تعيين معالي الأستاذ الدكتور مروان راسم كمال رئيساً لمجلس أمناء جامعة فيلادلفيا بدلاً من المرحوم معالي السيد وليد مثقال عصفور وللمدة المتبقية من عمر المجلس.

•الموافقة على تعيين الأستاذ الدكتورة إيمان أمين سعيد بشيتي رئيساً لجامعة العلو م التطبيقية الخاصة لمدة أربع سنوات اعتباراً من تاريخ 25 / 7 / 2021 وذلك استناداً لأحكام البندين (أ، ج) من المادة (11) من قانون الجامعات الأردنية رقم (18) لسنة 2018 وتعديلاته.
•الموافقة على نظام البحث العلمي في جامعة عجلون الوطنية لسنة 2021.
•الموافقة على نظام البعثات العلمية في جامعة الحسين التقنية لسنة 2021.
•المصادقة على مشروع الموازنة والحسابات الختامية لعدد من الجامعات الحكومية والخاصة.

شريط الأخبار 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية "المهندسين" تطالب بالإفراج عن المهندس ملص القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة هيئة ادارية جديدة لنقابة تجار المواد الغذائية .. أسماء الأمن العام يحذر الأردنيين مدير عام جمعية النقل السياحي كريّم الهاشم يثمن قرار الحكومة ويعتبره في مصلحة القطاع توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بأربعة أشهر ملف السيارات المستأجرة في "الضمان الاجتماعي" أمام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد سائقو تطبيقات النقل الذكية يعتصمون أمام شركة "أوبر" الإثنين المقبل