الشريط الإعلامي

أوامر الدفاع بين وزير الإعلام صخر دودين وعريس البلقاء !

آخر تحديث: 2021-06-24، 04:43 pm
أخبار البلد ـ محرر الشؤون المحلية 

استشاط الرأي العام الأردني غضبًا تبين جليًا على تطبيقات التواصل الاجتماعي، بعد تلبية وزير الإعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة صخر دودين دعوة خالفت المدعوين إليها  أوامر الدفاع، فيما جرى توقيف عريس من قبل محافظ البلقاء نايف هدايات جراء قيامه بتوزيع بطاقات دعوة لحضور حفل زفافه وتناول طعام الغداء في منطقة سكنه.

هدايات أكد أن الدعوة تشكل مخالفة صريحة لأوامر الدفاع الصادرة عن رئيس الوزراء والتي تتضمن عدم أقامة التجمعات لتحقيق شروط ومتطلبات الحفاظ على الصحة والسلامة العامة.

المفارقة الحكومية في تنفيذ أوامر الدفاع أججت استهجان الرأي العام، حيث اعتبروا أن الانتقائية والتوظيف تغلبان في كثير من الأحيان على استعمال قانون الدفاع، خصوصًا أن رئيس الوزراء بشر الخصاونة طلب من الوزيرين السابقين سمير مبيضين وبسام التلهوني جراء حضورهم دعوة لم يتجاوز عدد حضورها 10 أشخاص تقديم استقالتها، ليتساءل الشارع لماذا تستغل الحكومية قانون الدفاع؟ ولماذا لم يقال أو يقدم وزير الإعلام دودين استقالته أسوة بسابقيه؟.

ومن منطلق آخر لماذا يحاسب من لم ينفذ الفعل المخالف، فيما تُرك مخالف قانون الدفاع دون مساءلة؟، حيث إن الوزير دودين لبى الدعوة ونشرت صور كبرهان ثابت على مخالفته التي تظهر عدم امتثاله لأوامر الدفاع التي يتغنى في تلاوتها، ويحث على الإلتزم بها، بينما توقف الحكومة عريس لم يخالف أومر الدفاع بل وزع دعوات حدد بها موعد تناول طعام الغداء، تحت غطاء شروط الصحة والسلامة العام، والسؤال هنا هل يتمتع البعض من وزراء الدولة بمناعة تقيهم عدوى كورونا بعكس الشعب؟.