الشريط الإعلامي

الفايز: منطقة آمنة لاستقبال السياح حال تراجع الحالة الوبائية

آخر تحديث: 2021-06-12، 11:15 pm
أخبار البلد - 

قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز إن عودة القطاع السياحي ستكون تدريجية بحسب خطة الوزارة.

وأوضح في حديث تلفزيوني، أن الحجوزات في برنامج "أردننا جنة” الذي انطلق يوم الخميس الماضي بلغت نحو ألف شخص خلال الـ3 أيام الأولى.

وعبر عن أمله بأن يشهد فصل الصيف عودة السياحة الداخلية مع تحسن الوضع خاصة مع العطلة المدرسية.

ولفت إلى أن "المؤشرات إيجابية ونريد المحافظة عليها بالسلامة العامة والوقاية، حيث عهدنا لفريق متخصص أن يراقب ويتابع هذه الإجراءات، وسنعالج الملاحظات الواردة مباشرة لاستمرار البرنامج”.

وبين أن الوزارة لا تعتمد فقط على برنامج "أردننا جنة”، فهناك ترويج لدى مكاتب السياحة والسفر لعديد البرامج السياحية في أنحاء المملكة.

وقال إن الحكومة أعلنت أن منطقة المثلث الذهبي ستكون خضراء بحلول الصيف، بتطعيم 70% من المقيمين فيها.

وأشار إلى أن أكثر من 90% من العاملين في القطاع السياحي تلقوا جرعة المطعوم الأولى على الأقل، متوقعا تطعيم نسبة كبيرة منهم بالجرعة الثانية خلال 10 أيام.

وبين أن التركيز على المثلث الذهبي جاء لاستقبال السياح بمنطقة آمنة حال تراجع الحالة الوبائية، من خلال الطيران العارض إلى العقبة ليتمكنوا من زيارة المناطق الآمنة في المملكة، مؤكدا السعي إلى أن تصبح الأردن كاملة منطقة آمنة.

وأوضح أن هناك 3 أنواع من الطيران: التجاري والعارض – من وجهة إلى أخرى وغالبا يكون موسميا أو باتفاقيات بين شركات الطيران- والمنخفض التكاليف.

وأشار إلى توقف الطيران المنخفض التكاليف بسبب كورونا لكن الاتفاقيات لا زالت قائمة ونتمنى إعادة إحيائها قريبا، لافتا إلى عودته من 7 وجهات دولية إلى عمان.

أما عن الطيران العارض قال إن بعضها يتم حاليا من وجهات عدة، آملا زيادتها في الفترة القادمة إلى مدينة العقبة مباشرة.

وأوضح أن الأردن لا يزال يصنف من قبل عديد الدول بالدولة الحمراء، لكن المؤشرات الوبائية مطمئنة ونعمل على أن يعود الأردن ليكون دولة خضراء.

وقال إن عديد الدول تجاوبت مباشرة بجعل الأردن دولة خضراء، وهناك بعضها تنتظر إجراءات.