الشريط الإعلامي

رئيس الوزراء: الحكومة بصدد البدء بمشاريع خصوصا السكك الحديدية

آخر تحديث: 2021-06-10، 03:23 pm
اخبار البلد - قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الخميس، إنّ الحكومة بصدد البدء بالمشاريع الكبرى وخصوصا السكك الحديدية.

وأضاف الخصاونة،خلال لقائه مع مستثمرين في منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية/المفرق،يرافقة وزراء،أن الحكومة على تواصل مع شركات متقدمة مهتمة بتنفيذ هذه المشاريع والاستثمار فيها.

وأكّد، أن "الحكومة ستسعى لإزالة المعيقات وتسهيل الإجراءات أمام الاستثمار".

وتابع: "نعمل على قانون استثمار يحقق الاستقرار التشريعي، ويخدم الاستثمار وتمكينه وجذبه".

كما زار الخصاونة، مصنعاً للبلاستيك في منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية التابعة لشركة تطوير المفرق.

وزيرة الصناعة والتجارة والتموين، مها العلي، قالت إن المستثمرين طرحوا خلال لقائهم الخصاونة، "مجموعة من النقاط على شكل عقبات أو تحديات تواجههم في استثماراتهم، هناك أمور متعلقة بعوائق في التصدير، وأمور متعلقة بكلف الانتاج بما فيها مثلا موضوع الطاقة".

إضافة إلى "أمور أخرى تتعلق بالخدمات المتوفرة والخدمات المساندة أيضا للقطاع الصناعي، أمور متعلقة بالعمالة وفي البيئة وبعض الأمور الإجرائية والإدارية وحول بعض الخدمات التي تقدمها بعض المؤسسات الحكومية"، وفق العلي التي تحدثت لـ "المملكة".

وأشارت إلى "توجيهات رئيس الوزراء بشر الخصاونة بأن يكون هناك متابعة حثيثة للمنطقة التنموية التي بدأنا بزيارتها اليوم، وأيضا متابعة بقية المناطق التنموية، وأن يكون هناك إطلاع عن قرب لمشاكل المستثمرين، سيكون هناك فريق وزاري مجموعة من الوزراء المعنيين في النقاط التي طرحها المستثمرون".

وأكد الخصاونة خلال الزيارة، "اهتمام الحكومة بموضوع الاستثمار وشؤون المستثمرين سواء في القطاع الصناعي أو القطاعات الأخرى المختلفة، وأيضا اهتمام الحكومة بأن يكون هناك تحسين وتطوير للإجراءات المتعلقة بالاستثمار مثل قانون الاستثمار الجديد والحوافز التي من الممكن أن يتم منحها للاستثمار من خلال عملية تطوير منظومة الاستثمار ولجعل الأردن جاذب بشكل أكبر للاستثمار وزيادة أيضا لتنافسية القطاعات المختلفة"، على ما ذكرت العلي.

وطمأنت العلي "جميع المستثمرين أن ما يتم وضعه من تحسين وتطوير على تشريعات الاستثمار هدفه أن تكون بيئة الاستثمار جاذبة أكثر وأن تكون فيها تسهيل وتيسير أكثر".

وزار الخصاونة مصنعاً للبلاستيك في منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية التابعة لشركة تطوير المفرق، بحسب رئاسة الوزراء.