جويعد: المدن الصناعية تدرس طلبات استثمار جديدة

جويعد: المدن الصناعية تدرس طلبات استثمار جديدة
أخبار البلد -   اخبار البلد - قال مدير عام شركة المدن الصناعية الدكتور عمر جويعد ان الشركة تدرس حاليا العديد من طلبات الاستثمار وإقامة مشاريع صناعية في محافظات السلط ومادبا والطفيلة لتتوج انجازات الدولة الأردنية في مئويتها الاولى، وتكريس عهد من الإنجاز والعطاء لنهضة ورفعة الاقتصاد الأردني والصناعة الاردنية الحاضرة في مختلف الاسواق العالمية.

واضاف جويعد في بيان اليوم الخميس، ان المدن الصناعية الجديدة تشكل موئلا للعديد من الاستثمارات الصناعية بالتزامن مع قرب افتتاحها ووصول نسب انجاز مراحلها الأولى إلى نسب مرتفعة، مشيرا الى الحوافز والتسهيلات الممنوحة للاستثمارات الصناعية في هذه المدن والتي اسهمت باستقطاب استثمارات محلية وعربية في عدة مجالات حيث يقدر عددها لغاية اليوم بـ 35 شركة صناعية بحجم استثمار يقدر بـ 40 مليون دينار ستوفر اكثر من 2600 فرصة عمل.

وأوضح أن هذه الاستثمارات تتوزع بواقع 18 شركة في مدينة السلط الصناعية بحجم استثمار 8 ملايين دينار ستوفر 1068 فرصة عمل و 13 شركة صناعية في مدينة مادبا الصناعية بحجم استثمار 32 مليون دينار ستوفر 1510 فرصة عمل فيما استقطبت مدينة الطفيلة الصناعية 4 شركات صناعية بحجم استثمار يقارب 500 الف دينار ستوفر حوالي 40 فرصة عمل.

وأكد أن حركة الاستثمار النشطة التي بدأت تشهدها المدن الجديدة تبدد كافة الشائعات حول التأخير بإنجاز هذه المدن وعدم جاهزيتها لاستقبال الاستثمارات الصناعية.

وقال جويعد، إن شركة المدن الصناعية كثفت في الآونة الأخيرة حملاتها الترويجة محليا وخارجيا، اضافة الى التواصل المستمر مع المستثمرين لعرض المزايا والحوافز الاستثمارية في مختلف مواقع المدن الصناعية سيما التخفيضات على اسعار بيع الأراضي وبدلات الإيجار للمباني الصناعية في المدن الصناعية الجديدة التي وضعتها الشركة على خارطتها الاستثمارية.

وبين أن مدن السلط والطفيلة ومادبا شكلت محطات للشباب الأردني الباحث عن فرص العمل، حيث بدأت هذه المصانع تستقطب عددا من الأيدي العاملة الاردنية، فيما باشرت الشركة بإنشاء وتطوير محطتي التنقية في المدينتين الصناعيتين بمادبا والسلط الصناعيين بكلفة اجمالية تقارب 4 ملايين دينار.
 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان