الشريط الإعلامي

صحيفة الدستور بين مطرقة الوعود وسندان العهود !

آخر تحديث: 2021-06-08، 04:19 pm
اخبار البلد ـ محرر الشؤون المحلية 

قالت مصادر مطلعة إن مبنى صحيفة الدستور أمس الأحد، ضم اجتاعًا لمختلف الأقسام للحديث عن معضلة الرواتب المتأخرة منذ شهر كانون الثاني من عام 2021.

وأكدت المصادر لـ اخبار البلد أن رئيس مجلس الإدارة محمد داودية وبعد الشد والجذب بينه والزملاء حول تأخر الرواتب جراء الأوضاع المالية الحرجة التي تعانيها الدستور، وع بأنه سيعمل على حلٍ دائم لهذه المعضلة، لافته إلى أن داودية تحدث عن زيارة لرئيس الوزراء بشر الخصاونة لمبنى الصحيفة، وإن لم تتحقق سيقوم بعزيمته على منزله الشخصي أو الذهاب لمنزل الخصاونة، فيما إن لم تنجح هذه الطرق في إخراج صحيفة الدستور وعامليها من الضائقة التي يعانوها سيقوم داودية بالاعتصام على باب منزل الرئيس.

إلى ذلك .. فند مدير عام جريدة الدستور حسين العموش الآحاديث المتعلقة بزيارة رئيس الوزراء الخصاونة للدستور أو الاعتصام على باب منزله الذي سنيفذه رئيس مجلس الإدارة داودية في حال استمر الوضع على ما هو عليه.

وقال العموش لـ اخبار البلد إنه جرى التوافق خلال الاجتماع على إعطاء راتب شهرين للعاملين قبيل عيد الأضحى، إضافة لصرف اقتطاعات الأمانات، كما جرى التعهد بالإلتزام بالرواتب.

ويشار إلى أن الصحف اليومية الورقية وقعت اتفاقًا فيما بينها لتحسين إيراداتها المالية المتحققة من الإعلانات القضائية كإحدى الخطوات اللازمة لمعالجة الأزمات المالية التي تعاني منها الصحف، بمبادرة وتنسيق من نقابة الصحفيين الأردنيين.

جديرٌ بالذكر أن وزير الإعلام صخر دودين وخلال اجتماع حضره ممثلون عن إدارات الصحف اليومية الرئيسية ونقابة الصحفيين نهاية شهر آيار، قال إن أحد الحلول دعم المحتوى الإعلامي المتخصص قطاعيًا من خلال صندوق لدعم المحتوى الإعلامي ينشأ بالشراكة بين القطاعين العام والخاص وقطاع المجتمع المدني، ويطور موارد مالية مستدامة تدعم الارتقاء بنوعية المحتوى الإعلامي عبر التدريب والتطوير.