فريق جامعة الشرق الأوسط (نعدّ القادة) يتأهل للمرحل الثانية في مبادرة (ض) للمحتوى الرقمي العربي

فريق جامعة الشرق الأوسط (نعدّ القادة) يتأهل للمرحل الثانية في مبادرة (ض) للمحتوى الرقمي العربي
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
تأهل فريق جامعة الشرق الأوسط (نعدّ القادة) للمرحلة الثانية من مبادرة (ض) للمحتوى العربي الرقمي، التي أطلقتها مبادرة (ض)، وهي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد؛ بهدف تمكين شبابنا بمزيد من المهارات؛ ليكونوا سفراء عالميين للغتنا الأم، مستخدمين أحدث وسائل التكنولوجيا لإبراز مكانتها وجمالياتها.

شارك فريق (نعدّ القادة) بالمبادرة في مجال الاقتصاد والأعمال، من خلال مقالة حملت عنوان: (تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم). وتألف الفريق من الطالبات: فرح جرار/ كلية تكنولوجيا المعلومات، وحنين عبد الدين/ كلية العلوم التربوية، ولارا العسيلي/ كلية الآداب والعلوم. وفي هذا السياق أشارت المشرفة على المسابقة الدكتورة جمانة السالم من كلية الآداب والعلوم إلى أن اختيار اسم الفريق جاء بوحي من رسالة الجامعة في إعداد القادة من خلال تهيئة بيئة تعليميّة وبحثيّة إبداعية ورائدة، تحفز على التعلُّم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، مشيدة بجهود جامعة الشرق الأوسط في النهوض باللغة العربية، ودعمها الدائم جميع الجهود المبذولة لحمايتها ولتمكينها في النفوس.

وقال الدكتور بسام الشربجي مدير مركز التعلم الإلكتروني، والتطوير الأكاديمي، وعضو هيئة التدريس في كلية تكنولوجيا المعلومات، إن تحفيز الطالبات على اختيار هذا الموضوع للمقالة الفائزة في هذه المرحلة من مراحل المبادرة جاء انطلاقًا من أهميّة تفعيل التكنولوجيا الحديثة، وبخاصة علم الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مجالات الاقتصاد والأعمال، والتعليم، مؤكدًا أهمية دور الجامعات في تحقيق أهداف مبادرة (ض) للمحتوى الرقمي العربي، وعلى رأسها تطوير تقنيات لتمكين اللغة العربية رقميًّا، ولإثراء المحتوى العربي على الإنترنت.
وتجدر الإشارة إلى أن المرحلة الثانية للمبادرة تتطلب أن تقوم الفرق المتأهلة بإعداد عرض مرئي (فيديو) قصير، مدته دقيقة حول محتوى المقالة، يتم عرضه في الحفل الختامي للجائزة أمام لجنة التحكيم والجمهور؛ لتحديد الفائز عن كل فئة فرعية.

شريط الأخبار غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء