سفینة حربیة أمریكیة تُطلق 30 رصاصة تحذیریة بعد اقتراب قوارب للحرس الثوري الإیراني منھا في مضیق ھرمز

سفینة حربیة أمریكیة تُطلق 30 رصاصة تحذیریة بعد اقتراب قوارب للحرس الثوري الإیراني منھا في مضیق ھرمز
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 قالت وزارة الدفاع الأمریكیة (البنتاجون) الیوم الاثنین إن سفینة تتبع خفر السواحل الأمریكي أطلقت نحو 30 رصاصة تحذیریة بعد أن اقترب 13 قاربا للحرس الثوري الإیراني منھا ومن سفن أخرى تابعة للبحریة الأمریكیة في مضیق ھرمز.

 وھذه ثاني مرة خلال الشھر المنصرم تضطر فیھا سفن حربیة أمریكیة إلى إطلاق رصاصات تحذیریة بسبب ما تقول إنھ سلوك غیر آمن من سفن إیرانیة في المنطقة، بعد ھدوء نسبي لمثل ھذه المواجھات خلال العام الأخیر. 

وقال المتحدث باسم البنتاجون جون كیربي إن الرصاصات التحذیریة أطلقت بعد أن اقتربت القوارب الإیرانیة السریعة لتصبح على بعد 150 یاردة من ست سفن حربیة أمریكیة، بینھا السفینة یو.إس.إس مونتیري، كانت ترافق الغواصة جورجیا المزودة بصواریخ موجھة. 

وأضاف كیربي أن سفینة خفر السواحل أطلقت الرصاصات التحذیریة من مدفع آلي عیار 50 ملیمترا قبل أن تغادر القوارب الإیرانیة. وقال ”إنھ أمر مھم... وكانوا یتصرفون بعدوانیة شدیدة" مضیفا أن عدد السفن الإیرانیة كان أكبر مما كان علیھ في الماضي القریب. وفي أبریل نیسان، أطلقت سفینة عسكریة أمریكیة رصاصات تحذیریة بعد أن اقتربت ثلاث سفن تابعة للحرس الثوري الإیراني منھا ومن زورق دوریة أمریكي آخر في الخلیج. 

ویأتي الحادث الأخیر في الوقت الذي تسعى فیھ القوى العالمیة وإیران إلى تسریع الجھود لإعادة واشنطن وطھران إلى الامتثال للاتفاق النووي لعام 2015. وعاد المسؤولون الأمریكیون إلى فیینا الأسبوع الماضي لإجراء جولة رابعة من المحادثات غیر المباشرة مع إیران حول كیفیة استئناف الامتثال للاتفاق الذي انسحب منھ الرئیس الأمریكي السابق دونالد ترامب في 2018 مما دفع إیران إلى البدء في انتھاك شروطھ بعد نحو عام
 
شريط الأخبار أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع