الشريط الإعلامي

"حسن عليان" الفارس الذي ترجل وبقيت سيرته حاضرة ، وقلعة "هيونداي" شاهدة على انجازه

آخر تحديث: 2021-05-11، 04:05 pm
اخبار البلد - طارق خضراوي
 

فقدت الاسرة الاقتصادية رجل الاعمال طيب الذكر ونقي القلب صاحب السيرة والمسيرة العطرة ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الوحدة للتجارة هيونداي حسن محمد بدوي عليان "ابو علي" والذي انتقل الى رحمة الله تعالى يوم الثلاثاء الماضي تاركاً خلفه ارثاً كبيراً وعظيماً من محبة المواطنين وسمعة طيبة واخلاق رفيعة اجملها التواضع وافضلها الانسانية وعزة النفس والطيب والجود .

ولم يكن وداع طيب الذكر المرحوم  "ابو علي" سهلاً او بسيطاً بالنسبة لاسرته الاقتصادية التي احبته وشهدت له بالخير والعطاء والبذل وانه كان اخً للجميع دائم القرب واول من تجده قريباً في الضراء قبل السراء ، فكان رجلاً بكل ما تحمل الكلمة من معنى ومبنى فوداع الرجال صعب ومؤلم ويكفي ان يشعرك الفقد بصعوبة الموقف وثقل اللحظة التي تتمنى لو انها لم تأت او تتأخر عقارب الساعة قليلاً .

بحثنا في "اخبار البلد" عن سيرة المغفور له باذن الله تعالى رجل الاعمال "حسن عليان" فوجدناها صفحات تاريخ مشرفه جديرة بان تنقش في الصخر وتحفظ في كتب ومؤلفات لتدرس للاجيال القادمة فهي سيرة ومسيرة حافلة بالعطاء والتجارب والنجاح والاصرار والتصميم ، فمؤسسة الوحدة للتجارة هيونداي وهي القلعة المتربعة على الطريق المؤدي من منطقة صويلح الى المدينة الطبية خير دليل على نجاح المرحوم وتفوقه في عالم تجارة السيارات . 

وقد ولد الفقيد في عمان في الخامس من شهر كانون الثاني 1954، وحمل شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة عين شمس في مصر حيث أسس بمشاركة إخوانه مؤسسة الوحدة للتجارة، الوكيل الحصري لشركة هيونداي موتور العالمية منذ العام 1992.


وقد ساهمت إدارة الفقيد الحصيفة ورؤيته الثاقبة في وصول مؤسسة الوحدة للتجارة وعلامة هيونداي لتسجيل نجاحات سوقية كبيرة، حيث تعتبر علامة هيونداي من أكثر علامات السيارات شعبية وانتشار وبيعاً في المملكة.

اما المناصب فقد تقلد الفقيد عدة مناصب ضمن عمله المهني، حيث شغل منصب رئيس النقابة العامة لوكلاء السيارات وتجار قطع السيارات ولوازمها بين العام 2014 و2018.

وخلال مسيرته المهنية الطويلة، عرف الفقيد بإهتمامه الشخصي بالمسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع المحلي، ودعم الرياضة المحلية، ودعم الصحة والتعليم، حيث نالت مؤسسة الوحدة للتجارة التكريم والتنويه في العام 2019 من شركة هيواندي موتور العالمية، حين منحت مؤسسة الوحدة للتجارة جائزة أفضل برنامج للمسؤولية الاجتماعية على مستوى افريقيا والشرق الأوسط.