الحكم على شاب قطع والدته إلى 1000 قطعة وتناول لحمها في أسبوعين

الحكم على شاب قطع والدته إلى 1000 قطعة وتناول لحمها في أسبوعين
أخبار البلد -  
 
أخبار البلد-
في فصل جديد من فصول محاكمة «ألبرتو سانشيز جوميز» والشهير إعلاميا باسم «سفاح كانبيال»، رفضت المحكمة الإسبانية أمس الأربعاء حجة المتهم بأنه يعاني من «الذهان» ولم يكن في وعيه عندما أقدم على جريمته البشعة وقتل والدته.


القصة تعود إلى عام 2019، عندما أدين «ألبرتو» البالغ من العمر 28 عاما، بخنق والدته «ماريا» البالغة من العمر 68 عاما، حتى الموت ثم قطع جسدها إلى 1000 قطعة صغيرة باستخدام سكين المطبخ، وكان يتناول لحمها يوميا بعد الاحتفاظ به في الفريزر مع كلبه الأليف على مدار نحو أسبوعين.

وعثر المحققونعلى أجزاء من رفات الأم في علب طعام داخل ثلاجة المنزل وعظام في أدراج حول منزل العائلة في منطقة «لاس فينتاس» الشهيرة في العاصمة الإسبانية.

وكان الشاب بعد تقطيع جثة والدته يحتفظ برأسها ويديها وقلبها على سريره في أبشع جريمة عرفتها البشرية، وتم إدانته وكان من المنتظر أن يواجه عقوبة السجن المشدد 15 عاما، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

وأثناء المحاكمة، اعترف «ألبرتو» بسماعه رسائل خفية عندما كان يشاهد التلفاز وأصوات تقول له: «اقتل والدتك»، وأدعى أنه كان يعاني من نوبة ذهانية عندما قتل والدته ولم يتذكر الأمر.

المحكمة ترفض حجة القاتل

وأمس أثناء جلسة النطق بالحكم، رفضتهيئة محلفين مؤلفة من ست نساء وثلاثة رجال مزاعم المتهم بأنه كان يعاني من «نوبة ذهانية» عندما ارتكب الجريمة المروعة.

وكان المدعون العامون قد طالبوا بالفعل بسجنه لمدة 15 عامًا وخمسة أشهر في حالة إدانته بقتل جثة بشرية والتمثيل بها، كما طلبوا من المتهم تعويض شقيقه الأكبر بمبلغ 90 ألف يورو عن خسارة والدته.

وقال «ألربتو» خلال خطابه الأخير أمام المحكمة يوم الجمعة الماضية: «أنا نادم جدًا، أعاني من القلق منذ اللحظة التي استيقظ فيها،أفكر في أمي وأنا حزين للغاية».

استمع المحلفون إلى القاتل المدان، الذي كان يتعاطى المخدرات والكحول بانتظام، والذي تم اعتقاله 12 مرة لإساءة معاملة والدته قبل النتيجة المروعة، وسيقرر قاضي المحاكمة مدة سجنه على مدار الأيام القليلة المقبلة.

تفاصيل القبض على المتهم

وأخبر جيران الضحية المحققين أنهم غالبًا ما سمعوا أصواتًا مرتفعة قادمة من الشقة، وكانوا يرون الشرطة والمسعفين كثيرًا هناك، وتوجهت الشرطة بعد ذلك إلى الشقة في 21 فبراير 2019 بعد أن أبلغت إحدى صديقات الضحية الشرطة بغيابها لمدة شهر.

وبناء على بلاغها تحركت قوات الشرطة لتهاجم شقة الضحية، وعندها اعترف المتهم بأن والدته في المنزل بالعل ولكنها ميته ليتم اعتقاله فورا، وقالت لائحة اتهام للإدعاء قُدمت إلى المحكمة قبل المحاكمة إن القاتل استخدم منشار نجار وسكاكين مطبخ في محاولة لتقطيع وإخفاء جثة والدته.

شريط الأخبار توصيات بشأن طقس الأربعاء... ارتفاع على درجات الحرارة وأتربة مثارة إيران تهدد بإبادة إسرائيل إذا شنت هجوماً كبيراً عليها تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي بوريل: دمار غزة يفوق ما تعرضت له مدن ألمانيا في الحرب العالمية 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023